"الصناعة والتجارة": أزمة نقص الدواجن تنتهي بهذا الموعد

توقع الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة، ينال برماوي، عودة كميات توريد الدواجن إلى طبيعتها خلال الأسبوع الحالي، بحيث يكون هنالك ارتفاع في العرض وانخفاض في الطلب.

 وقال برماوي في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن كميات التوريد للسوق المحلي، ارتفعت اليوم الأحد، مشيراً إلى أن حاجة السوق المحلي من الدجاج ما بين 700 – 800 ألف طير دجاج يومياً.
 
وأشار إلى أن كميات التوريد للأسواق المحلية انخفضت لعدة أسباب، بينها؛ انخفاض القدرة الانتاجية لبعض الشركات المنتجة للدواجن خلال عطلة عيد الفطر، بالإضافة إلى إجراء أعمال صيانة لمسلخ أمانة عمّان خلال العطلة.

وكشف برماوي، عن توجه الوزارة لاعادة النظر بالسقوف السعرية المفروضة على الدجاج عند استقرار كميات التوريد والأسعار بالسوق المحلي.

وأكد، أن هناك التزاما بنسبة كبيرة بالسقوف السعرية المحددة للدجاج الطازج بدينارين والنتافات بدينار و 65 قرشًا للكليو، وأنه يتم تحرير المخالفات بحق كل من لا يلتزم بتلك السقوف السعرية.

وأشار البرماوي، إلى أنه تم تحرير نحو 350 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج منذ اتخاذ القرار وشملت محلات تجارية ومولات وموردين ومنتجين.

 وسادت الشكاوى خلال الأيام القليلة الماضية التي وردت وزارة الصناعة والتجارة وجمعية حماية المستهلك، حول انقطاع الدواجن الطازح في بعض المحال والمولات التجارية خاصة في العاصمة عمّان، في ظل انخفاض التوريد للسوق المحلي، وارتفاع الطلب خلال عطلة عيد الفطر.