الدوريات الخارجية: إغلاقات مؤقتة للطرق التي تشهد موجات غبار

حذرت إدارة الدوريات الخارجية من الحالة الجوية المغبرة التي يتوقع أن تؤثر على المملكة اليوم الثلاثاء، في مناطق مختلفة، وخصوصاً المناطق الصحراوية، نتيجة اشتداد سرعة الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.

ودعت الإدارة مرتادي الطرق الخارجية التي تشهد في العادة في مثل هذه الظروف الجوية تشكل موجات من الغبار المعيق للرؤية الأفقية وما يصاحبه من خطر المسير، إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع إرشادات رجل الأمن في المواقع التي قد تتطلب إغلاقات مؤقتة لبعض الطرق، حفاظاً على السلامة العامة.

وأشارت إلى أن الإغلاقات تكون مؤقتة وحسب تطورات الطقس ومدى تحسن حالة الجو الذي يسمح بالمسير وعن طريق الدوريات المتقدمة، من خلال الكشف المسبق على الطرق ضمن الاختصاص، والمسير على شكل دفعات من خلف الدوريات، تجنباً لحدوث ازدحامات مرورية أو وقوع حوادث، مشددة على ضرورة التعاون من السائقين والتحلي بالصبر حفاظاً على سلامتهم.

وبينت الإدارة أنه بإمكان السائقين تتبع النشرات الخاصة بحالة الطرق خلال اليومين القادمين والاتصال على هواتف إدارة الدوريات الخارجية/ غرف العمليات للاستفسار عن حالة الطرق المنوي سلوكها.

وأكدت أنها على أهبة الاستعداد للقيام بواجباتها المعتادة خلال الظروف الجوية الاستثنائية وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين من خلال الخطط الموضوعة مسبقاً.

ودعت الإدارة المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال دوماً برقم الطوارئ الموحد 911 في حال دعت الحاجة لذلك.