سلامي: مباراة صعبة للنشامى أمام عُمان

 

قال المدير الفني لمنتخب "النشامى" جمال سلامي، يوم الاثنين، إن المنتخب ينتظره "مباراة صعبة" أمام المنتخب العُماني، المقررة في الساعة 7:00 من مساء الثلاثاء على استاد عمّان الدولي، وذلك ضمن منافسات الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

https://jornews.com/post/100799

وأضاف سلامي خلال مؤتمر صحفي مع لاعب المنتخب محمود مرضي، أن اللاعبين جاهزون للمواجهة من الناحية النفسية والبدنية، مشيرًا إلى أن اللاعب يزن النعيمات سيكون جاهزًا للمشاركة في المباراة بفضل جهود الجهاز الطبي.

وأكد سلامي ثقته في قدرة المنتخب الوطني على التأهل لكأس العالم، حيث قال: "عندي ثقة باللاعبين وأتحمل مسؤولية اختياراتي". وأوضح أن المنتخب "فضل أن يعود التعمري إلى نادي مونبلييه الفرنسي لاستكمال علاجه".

وأشار المدرب إلى أن المنتخب العماني قدم مستويات جيدة، وكان أفضل أمام العراق، حيث يمتلك لاعبين مميزين ويعتمد على قوة مهاجميه، لكنه أكد أن فريقه جاهز للمنافسة.

من جانبه، قال مرضي إن اللاعبين سيقدمون مباراة تليق بمستوى المنتخب الوطني، مضيفًا أن المنتخب يسعى لتحقيق حلم التأهل إلى مونديال كأس العالم.

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته الفنية والبدنية استعدادًا لمواجهة نظيره العُماني، حيث أجرى تدريبه يوم السبت على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب. وركز الجهاز الفني بقيادة المدرب جمال سلامي على الجوانب الفنية في الشقين الدفاعي والهجومي.

وقرر الجهاز الفني استدعاء اللاعب علي حجبي لتجمع النشامى، بعد تعرض حسام أبو ذهب للإصابة خلال مواجهة كوريا الجنوبية الخميس الماضي.

ويذكر أن المنتخب الوطني يتواجد في المجموعة الثانية من منافسات الدور الثالث والحاسم لتصفيات كأس العالم 2026، حيث يتصدر ترتيب الفرق كل من كوريا الجنوبية والعراق برصيد 7 نقاط، يليه النشامى بـ 4 نقاط، وعُمان بـ 3 نقاط، ثم الكويت بـ 2 نقطة، وفلسطين أخيرًا بنقطة واحدة.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض الفرق أصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.