يوم هجوم الكلاب في الأردن.. 6 أطفال بإربد وطفلة في الزرقاء

 

أصيب 6 أطفال نتيجة تعرضهم للعقر من كلاب ضالة في بلدة كفرالماء بلواء الكورة في إربد، بينما تمكن رجل في الخمسينيات من عمره من الهرب بعد تعرضه لهجوم من الكلاب في نفس المنطقة.

وتم إسعاف الأطفال إلى مستشفى الأميرة راية في دير أبي سعيد، حيث أفاد مصدر طبي في المستشفى أنه تم تقديم العلاجات اللازمة لهم، إذ أصيبوا بجروح متفاوتة وحالتهم العامة متوسطة.

وكشف الدكتور محمد أبو حلاوة، مدير مستشفى الأميرة راية، أن الحالة العامة للأطفال المصابين بعقر الكلب مستقرة، ولا توجد أي حالات تستدعي الإدخال إلى المستشفى. حيث غادر خمسة من الأطفال المستشفى، بينما تنتظر الكوادر الطبية نتائج الصورة الطبقية للمصاب السادس، نظرًا لأن عضة الكلب كانت في الوجه.

وأضاف أبو حلاوة أنه تم تحويل جميع المصابين إلى مديرية الصحة لتلقي مطعوم السعار كإجراء وقائي ضد داء الكلب، حيث سيخضع الأطفال لبرنامج تطعيم كامل لتفادي حدوث أي مضاعفات محتملة في حال كان الكلب مصابًا.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ مديريتي الصحة والزراعة، بالإضافة إلى البلدية، بالحادثة لمتابعة الحالة الصحية للمصابين ومحاولة العثور على الكلب وفحصه للتأكد من عدم إصابته بداء الكلب.

15 كلبا يهاجمون طفلة في الزرقاء

كما تعرضت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات لهجوم شرس من قبل عدة كلاب ضالة في منطقة مدينة الشرق بمحافظة الزرقاء، صباح اليوم الأحد.

وقال والد الطفلة لإذاعة حسنى، إن ابنته تعرضت لهجوم من قبل 15 كلبا ضالا عندما كانت تقف أمام المنزل تنظر قدوم باص المدرسة صباح اليوم.

وأضاف أن طفلته تعرضت لجروح في الوجه واليدين، لكن الكلاب لم تتمكن من عضها، حيث سارع والدها إلى أمام المنزل وطرد الكلاب قبل أن تنهش جسد ابنته.

وطالب بإيجاد حل عاجل لمشكلة الكلاب الضالة التي تؤرق أهالي المنطقة.

يشار إلى أن الكلاب الضالة تسببت في وفاة طفل قبل أيام بمنطقة ضبعة جنوبي العاصمة عمان.

تجدر الإشارة إلى أن المئات من المواطنين تعرضوا للعقر من الكلاب الضالة، في ظل عجز البلديات عن حل هذه المشكلة، وذلك بسبب تعميم من وزارة الإدارة المحلية يقضي بتوفير مأوى لتلك الكلاب، تماشيًا مع اتفاقيات حقوق الحيوان.