خلال 10 أيام.. تفاصيل 3 جرائم قتل حدثت في الأردن

 

خاص

خلال ال10 أيام الأخيرة، وقعت عدة جرائم قتل بمناطق مختلفة في الأردن، أثارت مشاعر العديد من المواطنين، لما حملته من طرق وتفاصيل تركت أثرا بالغاً في نفوس الأردنيين.

شخص يقتل شقيقته بطريقة وحشية في إربد

تواصل الأجهزة الأمنية في مديرية شرطة غرب إربد تحقيقاتها في ملابسات مقتل فتاة في الثلاثينيات من عمرها على يد شقيقها في منطقة كريمة بلواء الأغوار الشمالية التابع لمحافظة إربد، ووفقًا لمصدر مطلع، تم إسعاف الفتاة فجر الثلاثاء الموافق 24/9 من الشهر الماضي، إلى قسم الطوارئ في مستشفى أبي عبيدة الحكومي بعد تعرضها للضرب المبرح، إلا أنها وصلت إلى المستشفى وقد فارقت الحياة.

وأضاف المصدر أن جثة الفتاة تم تحويلها إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة بدقة، بينما تم فتح تحقيق رسمي في الحادثة للكشف عن ملابسات الجريمة.

موظف غاضب يفتح النار على المدير وآخرين في العقبة

وفي قضية أخرى، أشارت مصادر إعلامية إلى أن أحد الموظفين المفصولين من العمل قام بإطلاق النار على مدير مصنع سجائر في محافظة العقبة، الاثنين الموافق 30/9 من الشهر الماضي.

وتفيد المعلومات الأولية بأن مدير المصنع، وهو من جنسية غير أردنية، أصيب إلى جانب موظفين آخرين.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ بلاغا ورد لمديرية شرطة محافظة العقبة صباح اليوم بقيام أحد الأشخاص بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي داخل أحد المصانع إثر فصله من العمل في المصنع منذ مدّة ولاذ بالفرار والبحث جارٍ عنه.

وأضاف الناطق الإعلامي أنّه نتج عن الحادثة إصابة شخصين من جنسيات أجنبية بعيارات نارية وأُسعفا للمستشفى وهم قيد العلاج، فيما أُسعف موظف أردني كذلك للمستشفى إثر تعرّضه للسقوط وما زال التحقيق جارياً.

مقتل دكتور بجامعة مؤتة طعناً على يد طالب عند صلاة الفجر

وصبيحة اليوم الجمعة استيقظ المواطنون على جريمة قتل في محافظة الكرك، حيث علمت صحيفة "أخبار الأردن" أن الطالب القاتل الذي أنهى حياة أحد أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة مؤتة، فجر الجمعة، يدرس الهندسة وهو ابن دكتور آخر بالجامعة.

وأضافت المصادر أن الطالب يسكن في السكن الجامعي مع والده، مشيرة إلى أنه لا علاقة للدراسة في الحادثة.

وعلمت "أخبار الأردن" من مصادر خاصة بوفاة أستاذ دكتور في جامعة مؤتة إثر طعنه من قبل طالب عند صلاة الفجر اليوم الجمعة.

 وفي وقت لاحق، قال الناطق الرسمي لمديرية الامن العام إنه أقدم شخص عشريني (طالب بجامعه مؤته) فجر اليوم، على طعن أحد أعضاء الهيئة التدريسية بواسطة اداة حادة، حيثُ تم إسعافه إلى مستشفى الكرك الحكومي وما لبث أن فارق الحياة.

 وأضاف أنه قام الشخص بتسليم نفسه للمركز الأمني وتم ضبط الأداة الحادة المستخدمة وبوشر التحقيق في القضية.