شريط الاخبار

الحكومة تدعم الجامعات الرسمية بـ 90 مليون دينار العام المقبل

شارك

أخبار الأردن- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق أن الوزارة ستبذل كل ما بوسعها لدعم جامعة الحسين بن طلال والعمل على تذليل التحديات التي تواجهها ضمن الإمكانات المتاحة.
وقال توق خلال زيارته للجامعة، اليوم الأحد، إنه سيتم بحث جميع الملفات العالقة التي تخص الجامعة، مشيراً إلى قرار مجلس الوزراء الأخير الخاص بزيادة أعداد المنح والقروض المقدمة لطلبة الجامعة، دعماً للجامعات التي تعاني من أوضاع مالية صعبة.
وأعرب توق عن فخره واعتزازه بجامعة الحسين بن طلال، والمستوى العلمي الرفيع الذي حققته، مبيناً أن الحكومة قررت زيادة الدعم الحكومي المقدم للجامعات في ميزانية العام المقبل بـ18 مليون دينار ليصل إجمالي الدعم لـ90 مليون دينار.
وأشار إلى أن هناك توجهاً لتوزيع الدعم وفق معايير تعتمد على تحقيق الجامعة لأعلى مستوى من الحوكمة الإدارية والمالية وتحقيق التميز العلمي إضافة إلى الوصول ما أمكن إلى النسبة العالمية للإداريين إلى أعضاء هيئة التدريس.
ودعا توق الجامعة إلى تنويع وتطوير مصادر دخلها من خلال تطوير طرق الاستثمار والاستفادة من الخصائص المتميزة لمحافظة معان، مؤكداً ضرورة التناغم والانسجام بين جميع مجالس الجامعة للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق مصلحة الجامعة والسير قدما في تطوير برامجها.
وعرض رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي مسيرة الجامعة وإنجازاتها، مشيراً إلى زيادة أعداد الطلبة في العامين الأخيرين.
وتحدث أبو كركي عن المبادرات الفريدة التي انطلقت من جامعة الحسين بن طلال، والتي تعد مبادرات متميزة، والموجهة لخدمة طلبة الجامعة ورفع تحصيلهم المعرفي، ولأبناء المجتمع المحلي، ومنها مبادرة العلم والثقافة للجميع.
كما استعرض الخطط المستقبلية للجامعة وأهم التحديات التي تواجهها والخطط المعدة لتجاوز هذه التحديات.
وفي ختام الزيارة تفقد الدكتور توق الكليات في الجامعة واطلع على مبانيها وتجهيزاتها، ومختبراتها ومشاغلها، إضافة إلى لقاء عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الطلبة في القاعات والمجمعات التدريسية.

leave a reply