شريط الاخبار

ياسمين الميمني..أول كابتن طيار تحلق في سماء السعودية-صور

شارك

أخبار الأردن- حققت الشابة السعودية ياسمين الميمني (29 عاما) الحاصلة على رخصة طيار خاص من الأردن، وأكملت تدريباتها في أميركا بـ300 ساعة تدريب، وحصلت على رخصة طيار تجاري، حلمها بأن تقود طائرة ركاب داخل السعودية، لتكون بذلك أول فتاة سعودية بوظيفة مساعد طيار بشركة طيران.

وحول مشاعرها بتحقيق هذا الحلم، قالت ياسمين: “الحمد لله شعوري جداً جميل لتحقيق حلمي بأن أقود طائرة ركاب مع شركة طيران، وبالفعل لا أستطيع وصف هذا الشعور بالجلوس في كابينة القيادة إلى جانب كابتن الطائرة، وتولي مهمة إقلاعها، والتحليق بها في الجو بشكل كامل، حينها مرَّت في مخيلتي سنوات الدراسة في الأردن، والدورات التدريبية التي نلتها في أميركا، وكلمات التشجيع التي تلقيتها، ولحظات الإحباط التي مررت بها في الفترة الماضية وأنا أنتظر هذه الفرصة”.

وقالت: “خضعت لعدة رحلات تدريبية قبل أن أشارك بأول رحلة لي فوق سماء السعودية، دخلت التدريب في شهر فبراير مع طيران “نسما” بعد أن تم اختياري كطيارة سعودية تحت التدريب، وبعد أول اختبار لمدة شهر طيران مع كابتن مدرب، وبعد ذلك اختبار مساعد طيار، والحمد لله بعدها بيوم كانت أول رحلة لي، وكانت بين حائل- القصيم، وحائل – تبوك”.

وعن خططها المستقبلية، تتمنى أن تكسب خبرة أكثر وساعات تحليق، مما يؤهلها لتكون كابتن في أسرع وقت إن شاء الله، حتى أستطيع مستقبلاً قيادة الرحلات الدولية التي تعتمد على الخطط المستقبلية في فتح وجهات دولية”.

وكانت شركة “طيران نسما” السعودية قد عينت الكابتن طيار ياسمين الميمني رسمياً في وظيفة مساعد كابتن طيار، لتحقق بذلك حلمها بعد عشر سنوات من الحصول على رخصة قيادة الطائرات.

وأوضحت المتحدثة الرسمية لشركة “نسما للطيران” ومديرة العلاقات العامة رغدة السليماني، في حديثها إلى “العربية.نت”، أن هدف شركة “نسما للطيران” بعد التشغيل سعودة وظيفة مساعد الطيار، وبالفعل حقق هذا الهدف وفتح باب التوظيف على هذه الوظيفة، كما صرح الرئيس التنفيذي لـ”نسما القابضة” فيصل التركي بذلك.

وقالت: “إننا نقدم فرصا واعدة لشباب وشابات الوطن، وبالفعل تقدم مجموعة من الشباب والشابات في هذه الوظيفة، وتم اختيار 11 متقدما من ضمنهم ياسمين الميمني”.(العربية نت)

 

leave a reply