fbpx

الصاروخ الصيني يخطف اهتمام العالم.. ويمر فوق الأردن- فيديو

أخبار الأردن

 

توقع الخبير الفلكي عماد مجاهد، ان يمر الصاروخ الصيني، الذي كثر الحديث عنه مؤخرا في مختلف وسائل الإعلام، فوق سماء المملكة في هذه الليلة في تمام الساعة 12 وثلاث دقائق، وستكون مدة مروره فوق المملكة لدقيقتين فقط.

وأضاف في حديثه لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن بداية مروره فوق المملكة ستكون من مدينة العقبة في الجنوب، وسيصل إلى مدينة الرمثا شمال المملكة في تمام الساعة 12 وخمس دقائق، من بعدها يغادر سماء الأردن باتجاه سوريا والعراق.

واستبعد مجاهد، “فكرة وقوع هذا الصاروخ” في المملكة، لأنه يمر سريعا، إذ سيعبر سماء المملكة خلال دقيقتين، مشيرا إلى أنه دخل الغلاف الغازي للأرض، وهذا معناه أنه بدأ بالاحتراق، وبالتالي يمكن مشاهدته بالعين المجردة، على شكل كتلة من اللهب تطير في السماء.

وتابع هذا الصاروخ يدور حول الكرة الأرضية كلها خلال 90 دقيقة، فهو يمتاز بالسرعة الفائقة، و طوله 30 مترا تقريبا، بوزن 20 طنا.

وأشار مجاهد إلى أن كافة التوقعات تُشير إلى احتمال وقوعه بنسبة كبيرة فوق البحر الأسود، مبينا أن فكرة وقوعه على اليابسة أو المناطق السكنية حول العالم ضعيفة، إذ ما أخذنا بعين الإعتبار ان 72% من مساحة الكرة الأرضية تغطيها البحار والمحيطات، لافتا إلى أنه في حال وقوعه على اليابسة أو المدن، فإن سيتسبب بـ أضرار كبيرة جدا.

يذكر أن هذا الصاروخ اطلقته الصين، ليحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تشيدها بكين في الفضاء، وعادة ما تضع هذه الصواريخ حمولتها في مدار الأرض وتعود للهبوط في مكان محدد مسبقا، أو تحترق وتتفتت في الغلاف الجوي للأرض.

إلا أن هذا الصاروخ خرج عن السيطرة، وهو يدور حاليا في مدار الأرض ومن غير المعروف بعد مكان سقوط حطامه.

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى