fbpx

رئيس اليرموك يبحث مع السفير القطري في عمان تعزيز التعاون الأكاديمي

أخبار الأردن

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، خلال زيارته إلى السفارة القطرية في عمان، ولقائه السفير الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، تعزيز آليات التعاون الأكاديمي ما بين جامعة اليرموك والسفارة القطرية في عمان، ممثلة بالملحقية الثقافية.
وأكد الهيلات خلال اللقاء على اعتزاز جامعة اليرموك، بجميع أبنائها الطلبة العرب و الأجانب الدارسين في مختلف كلياتها وبرامجها الأكاديمية، مبينا أن الجامعة تنظر لهم بوصفهم سفراء للأردن ولها في بلدانهم ومواقع عملهم المختلفة حول العالم.
كما وأشاد الهيلات بمستوى الطلبة القطريين الدارسين في جامعة اليرموك، واجتهادهم وحرصهم على تطوير معارفهم ومهاراتهم، لافتا إلى أن جوهر الرسالة التي تسعى لها جامعة اليرموك تتمثل بنوعية خريجيها، على اعتباره السبيل الوحيد لتميزهم ونجاحهم في سوق العمل والمنافسة فيه بكفاءة واقتدار.
وعرض الهيلات أمام السفير آل ثاني، بحضور الملحق الثقافي القطري في عمان الأستاذ حمد بن عبدالله آل محمود الشريف، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور أيمن حمودة، خطة الجامعة ورؤيتها نحو التميز من خلال توجهها لتعزيز الشراكات العالمية مع عدد من الجامعات المرموقة حول العالم.
ولفت أيضا، إلى سعي جامعة اليرموك لتوثيق علاقاتها مع هذه الجامعات والمؤسسات الدولية من خلال سلسلة من الاتفاقيات والتفاهمات، في سبيل تبادل اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وأهمية ذلك في اكتسابهم لمزيد من المهارات اللازمة لتطوير امكانياتهم البحثية والإطلاع على العلوم الجديدة، بما ينعكس إيجابا على مستوى الطلبة ومسيرة الجامعة الأكاديمية.
وشدد الهيلات على أن جامعة اليرموك، تولي الطلبة الوافدين جل اهتمها ورعايتها، وهو ما تجلى مؤخرا بتعيين مساعد لعميد شؤون الطلبة للطلبة الوافدين، بهدف توفير الرعاية اللازمة لهم وإدامة التواصل معهم وخدمتهم، وتنظيم سلسلة من البرامج الثقافية والفكرية والنشاطات اللامنهجية لهم بما يحقق رسالة الجامعة في صقل وتعزيز مهارات طلبتها.
من جهته عبر السفير آل ثاني، عن اعتزازه بهذه الزيارة، مشيدا في الوقت نفسه بسمعة ومكانة جامعة اليرموك وعراقتها الأكاديمية التي تمتد لعقود طويلة، مؤكدا على أن التعاون ما بين السفارة القطرية في عمان وجامعة اليرموك ليس بجديد، فهو يمتد لسنوات طويلة، فقد تخرج منها مئات الطلبة القطريين خلال السنوات الماضية.
كما وشدد آل ثاني على أن السفارة القطرية في عمان، و من خلال ملحقيتها الثقافية تتابع وبشكل مستمر احول طلبتها الدارسين في مختلف كليات وبرامج جامعة اليرموك، مجددا حرص السفارة على تعميق هذا التعاون، بما يحقق ويلبي الطموحات والرغبات المشتركة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى