fbpx

قبيلات تشرح آلية عودة الطلبة إلى المدارس

أخبار الأردن

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات،مساء الجمعة، أن قرار عودة التعليم الوجاهي لطلبة المدارس سيشمل كافة مدارس المملكة اعتبارا من 7 شباط المقبل ،مؤكدةً أن “605” مدارس ستعود للدوام بشكل كامل .

وأشارت قبيلات إلى أن 84 مدرسة سيطبق بها نظام تقسيم دوام الطلبة لثلاثة مجموعات (سبت وثلاثاء، وأحد وأربعاء، واثنين وخميس).

ونوهت  إلى إنه سيتم تقييم العودة للمدارس يوميا ولمدة أسبوعين ليتم اعادة صفوف أخرى ومن المتوقع أن يعود كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب،مضيفةً أن هناك شعب صفية مكتظة لا تحقق شرط التباعد البالغ 2 متر، وسيكون هناك تقسيم لنظام التناوب، لمدة 3 أيام بيومين أو يومين على 3 أقسام.

وأشارت قبيلات إلى أن 1152 مدرسة ستعود للدوام بالتناوب على نظام المجموعتين،و يتراوح عدد الطلبة في الشعبة الواحدة بين 15 إلى 30 طالباً.

وفيما يتعلق بقرار التعليم الوجاهي، قالت قبيلات أن الخيار متروك لولي الأمر شريطة أن تكون جميع الامتحانات المدرسية وجاهية، وسيكون الطابور الصباحي لشعبة واحدة من المدرسة.

وأكدت قبيلات أن مدة الحصص ستنخفض إلى 30 دقيقة للحصة الواحدة، وبيع المقصف سيكون داخل الغرف الصفية، أما الأنشطة اللاصفية فستحدد ضمن اشتراطات بحيث لا يتجاوز عدد الطلبة 20 طالبا، إضافة إلى تقنين الاجتماعات.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى