fbpx

“اليرموك” تعقد مؤتمرا لبحث تداعيات الجائحة على القطاع السياحي

أخبار الأردن

تعقد كلية السياحة والفنادق، في جامعة اليرموك يوم غد الأربعاء، وعبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، مؤتمرا علميا بعنوان “أثر جائحة كورونا على قطاع السياحة والضيافة”، وذلك استجابة لمتطلبات منظمة السياحة العالمية، وخصوصا بعد حصول الكلية على الشهادة الدولية في تدريس برنامج الإدارة السياحية.

وقال عميد الكلية الدكتور محمد الشناق إن جائحة كورونا تركت آثارها الاقتصادية على مختلف القطاعات والنشاطات الاقتصادية، وفي مقدمتها قطاع السياحة والفنادق، وعليه يأتي هذا المؤتمر في هذا التوقيت ليسلط الضوء على قضايا هذا القطاع الحيوي، وما تركته الجائحة من تداعيات عليه ومحاولة وضع الحلول لتعافيه.

وأضاف “تدور محاور المؤتمر في مناقشة الظروف الطارئة التي يمر بها العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص نتيجة الجائحة، من خلال تناول محاور تبحث في استراتيجيات مقترحة للتعافي من جائحة كورونا، والتعرف على كيفية التعامل والتعايش مع هذه الأزمة في قطاع السياحة والفنادق، وكيفية تحقيق الاستفادة منها” (أي من جائجة كورونا).

وأشار الشناق إلى أن هذا المؤتمر يُعقد بالتشارك مع جامعة الأمير مقرن بن عبد العزير في المملكة العربية السعودية وجامعة الفيوم في جمهورية مصر العربية، وسيكون المستشار الاقتصادي في منظمة السياحة العالمية الدكتور سعيد البطوطي، ضيف الشرف فيه، إذ سيقدم ورقة عمل بعنوان “الوضع الحالي لحركة السياحة العالمية وخطط التعافي”.

يذكر أن المؤتمر سيعقد في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم غدٍ الأربعاء بتوقيت الأردن، كما ويمكن الدخول إليه وحضور فعاليته من خلال منصة “زووم ” على الرابط 98670373130، و رمز الدخول “290090”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى