fbpx

الهيلات: تحقيق الجودة الأكاديمية لتعزيز مكانة “اليرموك”

أخبار الأردن

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، على أن الجامعة وانطلاقا من خطتها الإستراتيجية، فإنها تولي موضوع الجودة الاكاديمية أهمية وأولوية قصوى في تنفيذها وتلبية معاييرها، تحقيقا لرؤيتها المتمثلة في الريـادة والتميـز فـي مجالات التعليـم والبحـث العلمـي وخدمــة المجتمــع.

وأضاف خلال استقباله كل من مساعد رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي لشؤون الجودة الدكتور زيد البشايرة، و مساعد رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي لشؤون الإعتماد الدكتور زيد العنبر، أن جامعة اليرموك تنظر لموضوع الجودة، بوصفه أداة هامة في تعميق مسيرتها وتعزيز مكانتها محليا وعربيا ودوليا.

وتابع، لأهمية موضوع الجودة، فقد أفردت جامعة اليرموك مركزا اكاديميا متخصصا مؤهلا بكوادر بشرية وفنية من اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لمتابعة معايير الجودة والإعتماد على مستوى الجامعة والكليات والأقسام والدوائر الإدارية، لافتا إلى أنه في كل كلية من كليات الجامعة، هناك مساعدا للعميد لشؤون الجودة من أعضاء الهيئة التدريسية.

وأشار الهيلات إلى أن جامعة اليرموك تولي البحث العلمي والتشاركية مع المؤسسات الوطنية والدولية المختلفة أهمية خاصة، عدا عن حرصها على زيادة اعداد طلبتها المبتعثين إلى أرقى الجامعات العالمية، لاستكمال دراساتهم العليا، ومن ثم العودة لخدمة وطنهم وجامعتهم.

من جهته أشاد كل من البشايرة والعنبر بسمعة ومكانة جامعة اليرموك، بوصفها صرحا علميا له مكانته وعراقته بين سائر الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأردنية، وحرصها على الإلتزام بالمعايير التي تضعها “هيئة الإعتماد”، مما يعكس إيمان جامعة اليرموك بإن هذه الجودة هو سبيلها نحو النجاح والتميز.

ولفتا إلى أهمية الإبتعاث بوصفه استثمارا حقيقا للجامعات، لضخ دماء جديدة في مسيرتها التعليمية المستقبلية، بما يلبي تطلعاتها نحو التوسع في طرح تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل.

حضر اللقاء كل من مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور عبد الله الخطايبة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى