fbpx

شهادة ضمان الجودة لـ4 كليات في “البلقاء التطبيقية”

أخبار الأردن

حصلت كلية الأميرة رحمة الجامعية وكلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية، في جامعة البلقاء التطبيقية، على شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، حيث تم الإعلان عن ذلك من مجلس الهيئة في جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس الأستاذ الدكتور ظافر يوسف الصرايرة، لتصبح بذلك كليات الجامعة الحاصلة على شهادة ضمان الجودة المحلية 4 كليات.

وأشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الجامعة والتي تعمل على تحقيقها ضمن الرؤى الملكية السامية، وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة للجامعة التي تهدف للوصول بالجامعة إلى العالمية، من خلال الإيفاء بمتطلبات التصنيفات العالمية والاعتمادات المحلية والدولية، مشيراً إلى النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة في السنوات الأخيرة على مستوى الجامعة وجميع كلياتها الأكاديمية.

وأضاف الزعبي، بأن هذا الإنجاز يظهر مستوى الجودة المتقدم للعملية التعليمية التعلمية في الجامعة ومخرجاتها، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على سمعة الجامعة وتسويق خريجيها واستقطاب المبدعين من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية مما يجعل البلقاء وجهة للمتميزين ومنارة للعلم والمعرفة.

وهنأ أسرة الجامعة على هذا الإنجاز القَيّم، وخصوصا كلية الأميرة رحمة الجامعية وكلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية ومركز التطوير وضمان الجودة والعمادات والوحدات الإدارية والمراكز العلمية على الجهود القيمة التي يبذلونها والتي أسفرت عن هذا الإنجاز الباهر وسلسلة الإنجازات التي حققتها الجامعة مؤخراً.

وتابع الزعبي أنه من حسن الطالع أن يأتي هذا الانجاز متزامناً مع مئوية تأسيس الدولة الأردنية، إذ سيكون عام (2021) عنوانه الجودة في جامعة البلقاء التطبيقية.

يُشار إلى أن الجامعة تعمل وضمن خطة طريق واضحة، على حصول جميع كلياتها الأكاديمية على شهادة ضمان الجودة المحلية التي تضم ثمانية معايير هي: التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي، والإيفاد، والإبداعات، والمصادر الماليّة، والماديّة، والبشريّة، والخدمات الطلّابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجيّة، وضمان الجوْدة، بالإضافة للعمل على تحقيق متطلبات الاعتمادات العالمية للتخصصات والبرامج الأكاديمية.

ويُذكر أن جامعة البلقاء التطبيقية شهدت نقلة نوعية في مجال الجودة والتصنيفات العالمية، كما حصلت على المرتبة الثانية محلياً، وجاءت ضمن الفئة (601 – 800) في تصنيف التايمز العالمي THE، وأدرجت ضمن الترتيب 72 عالمياً في تصنيف الجامعات الخضراء الأخير.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى