fbpx

تياجو ألكانتارا: فضلت الذهاب إلى ليفربول عن العودة لاسبانيا

أخبار الأردن

وضح لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، تياجو ألكانتارا، حقيقة اقترابه من العودة إلى الدوري الإسباني قبل التوقيع مع الريدز في الميركاتو الصيفي الماضي وكيف تأقلم مع أسلوب، يورجن كلوب.

وانضم تياجو إلى ليفربول في العام الماضي قادمًا من بايرن ميونخ، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان بمقابل مادي قيمته 22 مليون يورو.

وتحدث الإسباني في بداية حواره مع صحيفة “آس” الإسبانية عن قدرته على العودة إلى الليجا قبل الانتقال إلى ليفربول، وقال: “نعم، كانت لدي بعض العروض، لكن الأمر كان واضحًا بالنسبة لي”.
وتابع: “كان رحيلي عن بايرن ميونخ مرتبط بقدرتي على خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بطولة كبيرة تحظى بمنافسة قوية بين الأندية”.

وأضاف: “عندما تلقيت مكالمة كلوب والنادي، كان قرارًا سهلًا للغاية رغم صعوبة الرحيل عن بايرن ميونخ، ولكن في النهاية، سعيد بالقرار وتواجدي في ليفربول”.
ووجهت الصحيفة سؤالًا صعبًا للإسباني “هل كنت ستنتقل إلى ريال مدريد خلال السنوات الماضية عندما كنت مع بايرن ميونخ؟”، ورد: “تحدثنا منذ سنوات، لا أتذكر ما حدث وقتها لأنني كنت قد وقعت لنادٍ جديد في عام 2013”.

وبسؤاله “ما الفارق بين الدوري الإنجليزي والإسباني؟”، أجاب: “من الصعب المقارنة، لأنني لعبت في كلتا البطولتين في مراحل مختلفة من عمري، لأنني تواجدت في إسبانيا وقت تفوقها كرويًا وكانت أنديتها تفوز ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي”.

وعن كيفية التأقلم مع أسلوب كلوب في ليفربول خاصة وأنه يختلف عن فلسفة برشلونة “تيكي تاكا”، قال: “في النهاية، ما نريده كلاعبين هو اللعب بأسلوب يمكنك من الفوز، لقد كنت محظوظًا كثيرًا بأنني لعبت لفريقين مثل برشلونة وبايرن ميونخ لهما أسلوب متشابه، والآن مع ليفربول الذي يمتلك جينات الفوز ويمتلك طريقة مختلفة عن فريقي السابقين في الإعداد للمباريات”.

واختتم تياجو تصريحاته بالحديث عن الفوارق بين كلوب، جوارديولا وإنريكي: “لا يمكنك المقارنة بين المدربين فقط، إنما بوجود لاعبين مع كل واحد قادرين على تنفيذ خططه مع الفريق على حسب المباريات وصعوبتها”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى