بمساعدة ضابط.. أرادوا تهريب مخدرات إلى السجن فقتلوا صديقهم

{title}
أخبار الأردن -
قضت محكمة الجنايات الكبرى بحبس 5 متهمين لمدة 7 سنوات لكل منهم، بعد إدانتهم جانية إعطاء شخص مواد ضارة نتج عنها وفاته بالاشتراك.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، فقد قرر المتهمون وبمساعدة ضابط في مديرية الأمن العام، إدخال مخدرات إلى مراكز الإصلاح والتأهيل.

وحدد المتهمون الطريقة بلف المخدرات بقطع بلاستيكية وبلعها، وبعد الدخول إلى مراكز الإصلاح والتأهيل يتم استخراجها وبيعها في الداخل.

وفعلا بدأت المجموعة بتنفيذ المخطط، وتم توقيف أحدهم بقضية مخدرات في نظارة مديرية شرطة الزرقاء، فيما قام الباقون بتجهيز المخدرات ووضعها في لفائف بلاستيكية وإخفائها في وجبة طعام (حمص).

وتوجه أحد المتهمين لزيارة الموقوف ومعه وجبة الطعام، وسلّمها لرجل الأمن الذي أوصلها إلى الموقوف في نظارة مديرية شرطة الزرقاء، وقام الموقوف ببلع اللفائف البلاستيكية التي تحتوي على مخدرات.

وبعد مدة قصيرة انفجرت اللفائف في معدة الموقوف، وعلى إثر ذلك تم إسعافه إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة، وعلل سبب الوفاة بالتسمم بالعقاقير المخدرة والمنشطة، وعليه تم تقديم الشكوى وجرت الملاحقة.

وفيما تم الحكم على المتهمين الـ5 من قبل محكمة الجنايات الكبرى، جرى تحويل رجل الأمن إلى المحكمة العسكرية لاتخاذ القرار المناسب بحقه.
تابعوا أخبار الأردن على