الاخبار العاجلة
رسالة من الطراونة للخصاونة بعد الاعتداء على الطبيب الحكومي

رسالة من الطراونة للخصاونة بعد الاعتداء على الطبيب الحكومي

وجه أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية، الدكتور محمد حسن الطراونة، رسالة لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، حول الاعتداءات على الأطباء، واصفا إياها بالظاهرة المقلقة التي تهدد القطاع الصحي.

واعتدى 5 مرافقين لمريضة على طبيب مقيم باطني بمستشفى الامير حمزة، وأصيب الأخير بكسر في اليد وخدوش في رأسه ووجهه، إضافة إلى آلام متفرقة في الصدر، وتم إدخاله قسم العناية الحثيثة للمراقبة للاشتباه باصابته بارتجاج دماغي وما زال يرقد على سرير الشفاء.

اعتداء وحشي على طبيب حكومي يُدخله العناية الحثيثة

وأوضح الطراونة، أن نقص الكوادر الطبية وعدم تناسب عددها مع الأعداد المتزايدة للمرضى، هي من المشاكل التي تؤثر على مستوى تقديم الرعاية الصحية.

ولفت إلى انه يتم إلزام جزء من هذه الكوادر بالعمل لساعات طويلة يتجاوز ما يسمح به قانون العمل، بالإضافة لوجود فجوة بين القطاعين العام والخاص وتوسعها بقصد أو بدون قصد.

وأضاف الطراونة أن ما طرحته الحكومة من حلول، يتطلب دراسة وتطبيقا مناسبا، وجهودًا مؤسسية شاملة، أبعد ما تكون عن نظام الفزعات الموسمي، لتوفير بيئة آمنة وكريمة للمواطن، حال تلقي الرعاية الصحية، وللكوادر الطبية وخصوصا الاطباء.

وبين أنه إن لم تتدارك المؤسسات المعنية ذلك، فإن ما بناه الأردنيون والأردنيات من مؤسسات صحية عريقة، حققت سمعة متقدمة عبر عقود، يمكن هدمه في سنوات قليلة، متسائلا: "من سيعيد ضبط بوصلة الرعاية الصحية يا دولة الرئيس؟".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).