الاخبار العاجلة
تراشق بين الشيف نيروخ والكاتب المجالي

تراشق بين الشيف نيروخ والكاتب المجالي

ردت الشيف علا نيروخ، على دعوة الكاتب الصحفي عبدالهادي راجي المجالي، للتلفزيون الأردني، بعدم احتكار برامج الطبخ في يد (طاهية) واحدة على طول مواسم رمضان.

وكتب المجالي عبر حسابه في موقع فيسبوك: "ما غاب عن ذهن مدير مؤسسة الإذاعة والتلفاز المحترم صديقنا إبراهيم البواريد، هو قصة برامج الطبخ، لا يجوز أن تحتكر على طول مواسم رمضان في يد (طاهية) واحدة.. هذا في الإعلام يسمى الاحتكار... وبالتالي يعطيها فرصة، ترويج المنتجات الغذائية ... والحصول على دعايات بعشرات الألوف، التلفاز بهذا الاحتكار واعتماده على شخصية واحدة لبرامج الطبخ ... هو في النهاية يقدم ترويجا لها .. كي تكون نجمة لكل دعايات المنتجات الغذائية".

الكاتب المجالي يقصف "أم الطناجر".. ويتوعد بإجراءات

واقترح المجالي "أن تكون برامج الطبخ من الفنادق، بحيث يقدمها طهاة الفنادق وهم بالمناسبة الطبخ لديهم مهنة ... وليس هواية، مهنة ذات بعد اكاديمي وتخضع للتقييم".

ودعا المجالي مدير عام مؤسسة التلفزيون إلى "إعادة النظر بقصة برامج الطبخ، فقد تعبنا من تكرار الوجوه.. لأن الذي يحاول أن يقدم نكتة سمجة لا تليق ببرنامج يسعد صباحك.. حتما سيكون مذاق (طبخاته) مالحا أو رديئا".

من جهتها ردت الشيف علا نيروخ قائلة: " أستاذي الكريم، إن كانت مشكلتك العظيمة هي اعتماد شيف واحدة فالموضوع بسيط جدا إن كان من منظور مهني دون أي أبعاد أخرى".

وأضافت: "نبقى دائما تحت راية مؤسسة الاعلام الاولى حسب الأصول.. وللتنويه فقط نفس الشيف إلي بداوم طول السنة هي نفس الشيف إلي بداوم 30 يوم رمضان مع أيام الجمعة دون أي زيادة على الراتب ولا أي مكافأة، بينما أنت قاعد بالبيت مرتاح وبتكتب بوست بكل أريحية".

وتابعت نيروخ: "يوجد لدينا دائرة تجارية مسؤولة عن جميع الرعايات ولا صحة لما ذكرت. عشرات الألوف إلها أصحابها أما نحن لا يوجد لدينا أي حوافز إلا الراتب فقط ومجرد موظف شراء خدمات".

وقالت: "أما بالنسبة لشيفات الفنادق الزملاء الأعزاء الغوالي لهم كل الاحترام ولكن ليس كل شيف قادر على الوقوف أمام 4 كاميرات وقيادة بث مباشر لمدة ساعة ونص يوميا على مدار 30 يوما".

وختمت الشيف علا: "شاشة الوطن لها قوانين و خطوط حمراء لا أنا و لا غيري نستطيع تجاوزها".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).