الاخبار العاجلة
الأردن.. إعلان حكم عامل بسطة تهجم على مقهى بصاعك وحربه

الأردن.. إعلان حكم عامل بسطة تهجم على مقهى بصاعك وحربه

أصدرت محكمة جزاء عمان حكما بحق عامل "بسطة"، لتهجمه على مقهى شعبي وسط البلد وترويع رواده بصاعك كهربائي وحربه، وقررت حبسه 3 سنوات وتضمينه النفقات القضائية البالغة 100 دينار.

وفي التفاصيل، دانت هيئة القاضي عطية السعود المختصة بقضايا البلطجة والإتاوات العامل، والمعروف عنه أحد أخطر أصحاب الإتاوات في عمان، بجناية القيام باستعراض القوة أو التلويح بالعنف والتهديد باستخدام القوة بقصد الترويع والتخويف أو فرض السطوة خلافا لاحكام المادة 415\1\أ مكرر من قانون العقوبات.

وقالت المحكمة، إن المدان تهجم في منتصف أحد ليالي شهر شباط الماضي من هذا العام،على العاملين ورواد المقهى شعبي في وسط البلد، وبحوزته صاعق كهربائي وحربه، ومتفوها بعبارات نابية، لتخويفهم وترويعهم إلا أن الحاضرين من رواد المقهى تمكنوا من السيطرة عليه وطلب له البحث الجنائي.

وثبت للمحكمة، أن المدان البالغ من العمر 59 عاما، من ذوي الاسبقيات الجرمية، وبحقه عشرات الجرائم التي تتعلق بالشرف والأخلاق والسرقة والمقاومة وحمل السلاح الناري والقتل، ولخطورته على الأمن العام سبق، وأن فرضت عليه الإقامة الجبرية، ولعدد من المرات، ولوحق أمام محاكم الصلح عن مخالفة قانون منع الجرائم ولعدد من المرات، لكن دون جدوى لعدم التزامه بشروط الإقامة وبحقه 40 قيد جرمي.

وأكدت المحكمة، أن المدان غير جدير شموله بالاسباب المخففة التقديرية ذلك بسبب السجل العدلي بكونه من ذوي الاسبقيات الجرمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).