الاخبار العاجلة
طريقة سريعة وسهلة لخفض الكوليسترول

طريقة سريعة وسهلة لخفض الكوليسترول

يمكن أن يكون الفشل في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة أمرًا خطيرًا، مما يؤدي إلى حالات طبية طارئة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

يُعتقد أن حوالي 60 في المائة من البالغين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والكثير منهم غير مدركين لذلك.

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يعني أن الشخص لديه الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول في دمه. ويمكن أن تتراكم هذه الرواسب الدهنية في الأوعية الدموية، مما يتسبب في حدوث انسداد.

مثل العديد من الحالات الصحية، غالبًا ما يكون ارتفاع الكوليسترول نتيجة لعدة عوامل تتعلق بنمط الحياة. أحد هذه العوامل هو النظام الغذائي: الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة ترتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول.

مثلما يمكن أن يرفع ما تأكله من نسبة الكوليسترول، يمكن أن يساعد أيضًا في خفضه.

وقال خبير التغذية إيغور ستروكوف، إن منتجات الألبان يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول بنسبة 12.5٪ في أسبوعين.

وأضاف أن "الخضروات البيضاء مثل البصل والثوم والقرنبيط يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول، والبصل على سبيل المثال يحتوي على فيتامين ب 6 وفيتامين ج والمنغنيز، بالإضافة إلى مركبات الكبريت التي تساعد جسمك على تحسين نظام المناعة والنمو".

كجزء من الدراسة ، قام الفريق بتحليل 10 تجارب حالية شملت أكثر من 440 شخصًا قيموا تأثير استهلاك البصل على مستويات الكوليسترول في الدم، وتبين أنه يزيد البروتين الدهني عالي الكثافة (الكوليسترول الجيد)، ولكنه يقلل البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار).

وقال الخبير: "الزهرة من الخضروات البيضاء المفضلة لدي سواء كانت مقلية أو نيئة" فهي تحتوي على الألياف وهو مفيد للهضم ويساعد في تقليل الالتهابات بفضل مضادات الأكسدة الموجودة به.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).