630 حالة عقر كلاب بينها وفاة في مأدبا (تفاصيل)

630 حالة "عقر كلاب" بينها وفاة في مأدبا (تفاصيل)

سجلت محافظة مأدبا خلال 3 سنوات 630 حالة "عقر كلاب" بينها وفاة واحدة وفق ما ذكر رئيس قسم الأمراض السارية وغير السارية في مديرية الرعاية الصحية في المحافظة يونس التلاوي.

وقال التلاوي، الخميس، إن محافظة مأدبا وحدها دفعت أكثر من 220 ألف دينار لعلاج الحالات المصابة بالعقر خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيرا إلى أن تكلفة المصاب الواحد تبلغ 350 دينار تتحملها وزارة الصحة.

وفي سياق متصل تغيب نحو 800 طالب في مدرسة اربد الثانوية للبنين عن مقاعدهم الدراسية، احتجاجا على انتشار الكلاب الضالة في محيط المدرسة بشكل يوم، ما يشكل خطورة على حياتهم ، بحسب وصفهم.

وتعرض عدد من الطلبة في ذات المدرسة، لعقر كلاب، فيما أدى هروب بعضهم من ملاحقة الكلاب، لتعرضهم للدهس.

من جهتها نفذت بلدية رحاب في محافظة المفرق حملة لجمع الكلاب الضالة في المناطق التابعة للقضاء بعد تسجيل عدة شكاوى من قبل المواطنين.

وقال رئيس بلدية رحاب اكرم الحراحشة، إن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بين الأحياء السكنية تتزايد بعد قرار إيقاف الجهات المعنية من البلديات بالقضاء على الكلاب الضالة عام 2017.

وأشار الحراحشة، إلى أن البلدية علمت على إنشاء أقفاص حديدية لصيد الكلاب، إضافة إلى استحداث حظائر لجمع الكلاب الضالة وتوفير الرعاية لهم.

يشار إلى أن ظاهرة الكلاب الضالة تثير الجدل في الشارع الأردني، بعد انتشارها بشكل كبير في بين الأحياء السكنية، إذا تعرض عدد من المواطنين من بينهم أطفال لإصابات بليغة، جراء عقر كلاب


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).