الاخبار العاجلة
الأردنيون يحبسون أنفاسهم بشأن مهند وأشرف الطراونة

الأردنيون يحبسون أنفاسهم بشأن مهند وأشرف الطراونة

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن حدة مركز عمليات الوزارة تتابع 3 حالات لمواطنين أردنيين انقطع الاتصال بهم في مدينة أنطاكيا التركية، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن اثنين منهم أشقاء ويقطنون في مبنىً سكني تعرض لأضرارٍ جراء الزلزال، وما زالت عمليات البحث والتحري جارية للتحقق من أوضاعهما.

وفقد الشقيقان الأردنيان مهند وأشرف الطراونة (42 و45 عاما)، منذ وقوع الزلزال في تركيا، فيما أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تتابع تفاصيل فقدانهما من خلال غرفة العمليات في تركيا.

ووفق ما ذكرت عائلة الشقيقين، فقد الاتصال بهما من ساعات وقوع الزلزال الأول في تركيا حتى الآن دون معرفة أخبارهم، مشيرة إلى أنهما يعملان في مجال العقارات بمدينة أنطاكيا التركية منذ سنوات.

بدوره، قال عم الشقيقين الأردنيين، مهند وأشرف الطراونة، الذين فقدا منذ يوم أمس، لحظة وقوع الزلزال الأول في تركيا إن السفارة الأردنية في أنقرة أبلغتهم بتحركها نحو البناية التي فقدا بها بمجمع الرزيدنس بشارع لاكنجي في ولاية انطاكيا.

وأضاف عم الشقيقين محمد الطراونة أنهم يتواصلون مع شاب سوري يعمل مع الشقيقين انقطع الاتصال به صباح اليوم بسبب ضعف الشبكة.

وتابع: "أخبرنا الشاب السوري بأن العمارة التي يقطنها مهند وأشرف والمؤلفة من طابقين انهارت، وبانتظار تواجد فرق الإنقاذ التركية لانتشال المفقودين، "وطمأنهم بأن جميع من تمكنوا من الخروج من تحت الأنقاض في العمارة مصابون برضوض خفيفة، كون العمارة تتكون من طابقين.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة  سنان المجالي أن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على مواطن ثالث كان يقيم في أحد الفنادق وهو في حالة صحية جيدة.

وأكد أن الوزارة تتابع من خلال وحدة مركز العمليات، وبالتنسيق مع سفارتي المملكة في الجمهورية العربية السورية، والجمهورية التركية، أوضاع المواطنين الأردنيين في البلدين الشقيقين جراء الزلزال الذي تعرض له البلدان.

وأشار إلى أن وحدة مركز العمليات في الوزارة تتابع وعن كثب وبالتنسيق مع السفارات الأردنية في كل من دمشق وأنقرة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين هناك، وعلى تواصل دائمٍ معهم لتقديم كافة أنواع المساعدة الممكنة، ولطمأنة ذويهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).