الاخبار العاجلة
توضيح مهم حول القبول الموحد للدورة التكميلية

توضيح مهم حول القبول الموحد للدورة التكميلية

قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، إن وحدة تنسيق القبول الموحد أطلقت موقعها الإلكتروني مُحدثًا بجميع البيانات والمعلومات الجاهزة لعملية تقديم طلبات القبول الموحد للدورة التكميلية الحالية لشهادة الثانوية العامة.

ودعا الطلبة خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الخميس، إلى الدخول للموقع للتعرف على النصائح والإرشادات، والأسئلة الأكثر تكرارا، ومشاهدة مقاطع الفيديو التوضيحية التي توضح لهم كيفية تعبئة الخيارات وتقديم الطلب.

وأشار إلى أن التخصصات المطروحة هذا الفصل يبلغ عددها 331 تخصصا؛ لأن هنالك 116 تخصصا تم إيقافها من قبل مجلس التعليم العالي أو عدم القبول بها من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي؛ نظرا لأن العدد فيها مكتمل.

ولفت إلى أنه لا يوجد تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور الصيدلة في القبول الموحد لهذه الدورة، مبينا أن الطلبة بإمكانهم معرفة التخصصات المطروحة ومجالات عملها ورسومها من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة.

وأوضح الخطيب أن عملية التقديم إلكترونية بالكامل، وسوف تبدأ من صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7-2-2023 وتستمر 5 أيام حتى الساعة 12 من مساء يوم السبت الذي يليه الموافق 11-2-2023.

وقال إن عملية القبول على الدورة التكميلية الحالية هي استكمال لعملية القبول على الدورة الصيفية الماضية، بمعنى أن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية التي أُعلنت على الدورة الماضية هي التي ستكون بدايةً لعملية القبول لهذا الفصل.

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).