الاخبار العاجلة
اتفاقية لنقل وتوريد الغاز لمنطقة القويرة الصناعية

اتفاقية لنقل وتوريد الغاز لمنطقة القويرة الصناعية

وقعت شركة تطوير العقبة وشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، اليوم الخميس، اتفاقية لبناء وتشغيل نقطة ربط ومحطة لتزويد الغاز الصناعي من الخط العربي الى منطقة القويرة الصناعية.

وتضمنت  الاتفاقية تزويد الغاز الصناعي من الخط العربي الى منطقة القويرة الصناعية على مساحة 1800 دونم كمرحلة أولى في المناطق الصناعية التنموية الأخرى في منطقة القويرة وبقدرة تصل الى 90 الف متر مكعب في الساعة.

وتعتبر هذه المحطة أول محطة لتزويد الغاز الصناعي الآمن للمناطق الصناعية الأمر الذي يساهم وبشكل كبير في تحفيز وتشجيع المستثمرين على استخدام الغاز كمصدر رخيص ونظيف وآمن للطاقة المطلوبة في كافة الصناعات وخاصة الثقيلة والمتوسطة منها وسيتم لاحقا تنفيذ شبكة داخلية ضمن المنطقة الصناعية لتزويد كافة المستثمرين الصناعيين بالغاز لاستقطاب وجذب أكبر عدد من الاستثمارات.

وحضرها وزيري  الطاقة المصري  طارق الملا ووزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي والرئيس التنفيذي لشركة فجر فؤاد رشاد.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي أن هذه الاتفاقية تشكل شريانا هاما للبدء في اطلاق وجذب الاستثمارات في منطقة القويرة الصناعية لاسيما وأن هذه المنطقة تعتبر الأولى في المملكة التي يتم تشغيلها من خلال الغاز الطبيعي في إشارة واضحة الى ان توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الفجر المتخصصة في هذا المجال سيدفع المستثمرين والباحثين عن الفرص للاستثمار والعمل في منطقة القويرة الصناعية بكل أريحية واطمئنان.
 
وشدد الصفدي على ان شركة تطوير العقبة تسعى دوما الى توفير كافة التسهيلات والحوافز والاعمال الممكنة داخل العقبة وخارجها لتحفيز الباحثين عن الفرص الاستثمارية لبناء استثماراتهم في العقبة ومحيطها منوها أن مدينة القويرة الصناعية بعيد هذا الربط مع شركة الفجر وتزويدها بالغاز ستكون احدى اهم المناطق الصناعية بالمملكة التي تستأثر على اهتمام المستثمر وأصحاب المصالح الاقتصادية لقربها من موانئ العقبة وميزاتها المختلفة وعلى رأسها تشغيلها من خلال الغاز الطبيعي.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).