الاخبار العاجلة
عاصفة شتوية طويلة تُطل برأسها على الأردن.. إليك التفاصيل

عاصفة شتوية طويلة تُطل برأسها على الأردن.. إليك التفاصيل

من المتوقع أن تؤثر عاصفة شتوية على المملكة، تبدأ يوم الاثنين المقبل وتستمر لعدة أيام يتخللها هطولات أمطار غزيرة، وزخات ثلجية فوق المرتفعات.

هل اقتربت الثلوج من الأردن؟ طقس العرب يُجيب

وفي التفاصيل، قال موقع "وسم"، إن المملكة ستتأثر ابتداء من الاثنين المقبل بعاصفة شتوية ومصحوبة بالهطولات الكبيرة والرياح شديدة السرعة ودرجات الحرارة المنخفضة، والتي يتوقع أن تشتد وتصل ذروتها ابتداء من الثلاثاء المقبل، وتزداد قوة وبرودة خلال بداية شهر شباط.

قبل ذلك، من المتوقع أن تهب رياح قوية على المملكة خلال يومي الجمعة والسبت مثيرة للغبار وتفاوت حاد بدرجات الحرارة ( بين الارتفاع والانخفاض الكبير) مع تساقط زخات المطر يوم السبت في مناطق مختلفة.

سلسلة منخفضات "من أصل قطبي" في طريقها إلى الأردن

وتسقط زخات الأمطار الرعدية مساء الأحد وليلة الأحد/الاثنين في مناطق مختلفة من المملكة، تزداد غزارة خلال نهار الاثنين وذلك قبل بداية تأثير العاصفة الشتوية.

وابتداء من مساء الإثنين وليلة الإثنين/ الثلاثاء، يبدأ تأثير العاصفة الشتوية، وتسقط الأمطار الغزيرة تزامنا مع الرياح قوية السرعة، وتشتد العاصفة الشتوية من الثلاثاء ولعدة أيام مع تواصل الأمطار الغزيرة في مناطق مختلفة واشتداد على سرعة الرياح وأجواء شديدة البرودة.

ويتوقع ارتفاع فرص تساقط الثلج في الجبال العالية يومي الأربعاء والخميس، وتزداد فرصة تساقط الثلج مع اشتداد العاصفة الشتوية نهاية الأسبوع المقبل (بداية شباط)  في المناطق الجبلية وسيتم إصدار التفاصيل تباعا.

موعد العاصفة الشتوية.. وتحذير من طقس نهاية الأسبوع

ويتوقع استمرار العاصفة الشتوية حتى الأسبوع الثاني من شهر شباط، مترافقة مع كميات كبيرة من الأمطار وتساقط الثلوج والرياح قوية السرعة والأجواء الباردة جدا.

ويقدر أن تسجل العديد من مناطق المملكة أكثر من ثلث موسمها المطري على الاقل خلال تأثير هذه العاصفة الشتوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).