الاخبار العاجلة
عباس يعلن الحداد 3 أيام

عباس يعلن الحداد 3 أيام

أعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام، على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، منذ صباح اليوم الخميس، إلى 9 شهداء بينهم مسنة، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة إن عدد المصابين وصل إلى16 بينها 4 بحالة خطيرة.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان صحفي، أن هناك العديد من المصابين، بينهم بحالات خطيرة.

وأضافت الكيلة، أن "الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها حتى الآن".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعاقت دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة الفلسطينيين.

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين، واعتلت أسطح المنازل في المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الفلسطينيين.

وقطعت قوات الاحتلال التيار الكهربائي عن المخيم، ومنعت طواقم الإسعاف والصحفيين من دخوله.

وأفاد محافظ جنين أكرم الرجوب، بأن "عدوان الاحتلال في مخيم جنين هو الأكبر والأشرس والوضع صعب وخطير".

وأعلنت مديرية تربية جنين عن تأخير دوام المدارس حتى الساعة 9:00 صباحا حفاظا على سلامة الطلبة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، في بيان، أنها تخوض "اشتباكًا عنيفًا مع قوات خاصة (تابعة لجيش الاحتلال) في مخيم جنين" حيث استهدفوا قوات الاحتلال "بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وقالت إنها تخوض اشتباكا من نقطة الصفر إلى "جانب سرايا القدس وشهداء الأقصى".

وأكدت كتائب جنين التابعة لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وقالت كتائب المجاهدين في الضفة الغربية المحتلة، إن "الخلية رقم 583 التابعة لها تتصدى لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مخيم جنين، بعدد من العبوات المحلية والصليات الكثيفة من الرصاص".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).