الاخبار العاجلة
حوالي 19 ألفا حصلوا على وظائف عبر برنامج التشغيل

حوالي 19 ألفا حصلوا على وظائف عبر برنامج التشغيل

بلغ عدد  المستفيدين من البرنامج الوطني للتشغيل 15858 شخصا وقعوا عقودا والتحقوا بعملهم ضمن اتفاقيات مع مؤسسات القطاع الخاص والبالغ عددها (861) منشأة.

وبحسب آخر إحصائية لغاية اليوم، بلغ عدد المستفيدين من الاناث 8205 ومن الذكور 7653، منهم 562 إناث و671  ذكور من منتفعي صندوق المعونة الوطنية.

ويوفر برنامج التشغيل الوطني 2022 "تشغيل"، الذي أطلق في شهر نيسان من العام الماضي 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، ويعتمد على الطلب من القطاع الخاص ويهدف إلى إيجاد فرص عمل وبعدها يتم تدريب العامل عند الحاجة.

وبلغ  اجمالي عدد الباحثين عن عمل المسجلين في البرنامج ( 45619) باحث. كما بلغ عدد الشواغر المتاحة في سوق العمل من خلال البرنامج 44066.

ويكون التشغيل من قبل أصحاب العمل وفقا لاحتياجاتهم وبالتنسيق مع ممثلي القطاعات الاقتصادية والمجالات ويتم تقديم حوافز مالية لمدة ستة أشهر للعامل الواحد 130 دينارا (دعم أجور) + 10 دنانير (دعم اشتراكات ضمان اجتماعي) + 10 دنانير (بدل تنقلات) وبما يساوي 150 دينارا.

ودعا البرنامج الذي أطلق في شهر نيسان الماضي  الباحثين عن العمل إلى التقديم من خلال زيارة مديريات وأقسام التشغيل في محافظات المملكة كافة أو مراكز تقديم الخدمات المعلنة على www.tashgheel.gov.jo


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).