الاخبار العاجلة
مهم لأصحاب السيارات الكهربائية في الأردن

مهم لأصحاب السيارات الكهربائية في الأردن

أوضحت الناطقة باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير القاق، الثلاثاء، إن أصحاب المركبات الكهربائية يمكنهم الحصول على عداد خاص لاحتساب استهلاكهم من الكهرباء.

وقالت القاق، أن الهدف من قرار الهيئة بالسماح للأشخاص الذين يملكون مركبات كهربائية بالحصول على عداد كهرباء خاص بشحن تلك المركبات، هو تفادي زيادة الاستهلاك من عداد المنزل المدعوم، وانتقال المشترك لشريحة أعلى.

القاق أشارت أن الشخص الذي يمتلك مركبة كهربائية يمكن له التقدم بطلب للهيئة للحصول على عداد خاص لاحتساب كلفة شحن مركبته دون الحاجة لربط شاحن المركبة على العداد المنزلي.

وبيّنت ، أن إجراءات الحصول على العداد الخاص بالمركبات الكهربائية هي إجراءات سريعة وسهلة، تبدأ بتقديم طلب للحصول على العداد ومن ثم تقديم الإثباتات بامتلاكه مركبة كهربائية أو أحد أفراد أسرته، وفي حال التحقق من صحة المعلومات المقدمة يعطى الموافقة لتركيب العداد بالطريقة المعهودة عن طريق شركة الكهرباء.

ومنحت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، موافقات تجاوزت 2000 عداد شحن مركبات كهربائية، فيما يتوافر حاليا 54 رخصة محطات شحن منها 41 عامة و13 خاصة، وفق رئيس مجلس مفوضي الهيئة زياد السعايدة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).