الاخبار العاجلة
العياصرة: مجالس النواب لا تُسقط الحكومات في الأردن

العياصرة: مجالس النواب لا تُسقط الحكومات في الأردن

رأى النائب عمر العياصرة أن العلاقة الدستورية التي تفيد بأن مجالس النواب تُسقط الحكومات غير موجودة في الأردن، وهو أمر نادر.

وقال العياصرة خلال استضافته في برنامج "نبض البلد"، على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، إن العلاقة التي شهدناها في البرلمانات منذ العام 1989 ولغاية اليوم لن تتغير، حتى أن برلمان عام 1989 "بيعطي غماز عاليمين وبِروح عالشمال".

وأشار إلى أن الغضب والسخط الذي شاهدناه اليوم في مجلس النواب رأيناه في الموازنات، إذ يغضب النواب كثيرا وفي النهاية يصوتون مع الحكومة، وكذلك الأمر بالنسبة للثقة التي يمنحونها للحكومة في نهاية الأمر، وهذه العلاقة غير صحيحة كما أنها ليست جديدة.

ولفت إلى أن البقاء للمجالس مسألة تؤرق النواب أيضا، لكن هذا لا يعني أن العلاقة لن تبقى كما كنت عليه في الفترات السابقة، بمعنى أن حجم ومستوى النقد والاعتراض من النواب سيرتفع.

وأضاف: إذا أوفى الصفدي بوعوده من حيث أن الرقابة ستكون قطاعية وأن جلسات الرقابة ستكون مختلفة (بمعنى أنها على القطاعات وليست مسألة استجواب فقط)، فإننا سنشهد سخونة في هذه العلاقة.

وتابع العياصرة: أعتقد أن الحكومة بطريقتها وطبيعتها لن تقدم شيئا وبالتالي ستبقى هذه العلاقة، لكن في قصة الحالة المفصلية (التصويت والثقة والموازنة) فإن الأمور ستشهد توترا في هذا الاتجاه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).