الاخبار العاجلة
النائب حداد: حديث الخصاونة لم يلمس جراح المواطن الأردني

النائب حداد: حديث الخصاونة لم يلمس جراح المواطن الأردني

قال النائب فريد حداد إن حديث رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خلال مقابلته مع التلفزيون الأردني، لم يقدم حلولا جوهرية لمشاكل يعاني منها الشعب الأردني،أهمها غلاء المعيشة، وانخفاض الرواتب، وإرتفاع الأسعار.

وأضاف حداد في تصريحات لـ "إذاعة حياة اف ام" ان كلام الخصاونة مخيب للآمال ولم يلمس جراح المواطن الأردني، مشيرا إلى أن حديث الخصاونة كان ضمن بنود عريضة لم تعالج ولم تجيب على أسئلة مهمة تدور في ذهن المواطن الأردني.

وأردف: "نحتاج لسعي حكومي حقيقي،ونتطلع منذ سنوات للخروج من عنق الزجاج كم وعدنا، المواطن الأردني لم يجد أمس خطابا حقيقيا يقدم له الحلول،كنت أتمنى لو سمعنا حديث مفصل عن أسعار الكاز والسولار،عن حلول لمشكلة الحبوب سيما بعد الحرب الاوكرانية الروسية،ولكن حديث الخصاونة لم يراعي هذه النقاط".

وذكر:"ماتحدث به الخصاونة أمور نعلمها جميعا، فوضعنا الاقتصادي ليس مثالياً، لذلك لا نطالب بحلول لمشاكلنا فورية،وإنما نحتاج لسعي حقيقي لحل مشاكلنا ضمن الامكانيات المتاحة في المملكة، وللأسف المواطن لم يجد ما كان يبحث عنه في خطاب الرئيس".

وبين حداد أن القطاع الخاص شريكا حقيقيا للقطاع العام، ولكن لا يمكن أن يكون لدينا قطاع خاص قوي طالما لا يوجد قطاع عام حقيقي ينظر للتطوير بكل جدية وشفافية.

وكشف حداد أنه وجه أسئلة عديدة للحكومة تتعلق بملف كورونا، وما الدور الذي قامت به خلال الجائحة، وكيف تم استغلال الموارد المتاحة لمواجهة الجائحة، واسئلة أخرى عن كيفية المحافظة على اموال الضمان،واستغلال القوى البشرية، وتجويد البنية التحتية، ومصير الكرفانات والمستشفيات الميدانية،وأجور فحوصات ال pcr ..والعديد من الأسئلة المهمة".

واختتم حداد حديثه معلقا حول ما يصرح به الخصاونة مرارا وتكرارا،أن أجمل الأيام لم تأتِ بعد، قائلاً: "ينقصنا السعي الحقيقي لتأتينا أيام جملية ،وننتظر هذه الأيام بعون الله أن تأتي على الأردن".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).