أبرز الحوادث التي شهدها الأردن في أسبوع

أبرز الحوادث التي شهدها الأردن في أسبوع

شهد الأردن عدة حوادث وجرائم خلال الأسبوع الأخير؛ شملت حوادث سير وحرائق والعثور على جثة، بالإضافة إلى استمرار عمليات ضرب أوكار مروجي وتجار المخدرات.

وتاليا أبرز الحوادث التي رصدتها "أخبار الأردن" في أسبوع:

حوادث سير

توفي شخصان وأصيب اثنان آخران، صباح اليوم الأربعاء، إثر حادث تصادم وقع بين مركبتين على الطريق الصحراوي، في منطقة ما بعد محطة الأبيض باتجاه الجنوب.

وبحسب مصدر أمني، فقد جرى إخلاء الجثتين ونقل الإصابتين إلى مستشفى الكرك الحكومي، فيما تم فتح تحقيق بالحادثة، وجرى إزالة العوائق عن الطريق العام.

من جهة أخرى، أدى حادث تصادم بين حافلة و5 مركبات، صباح اليوم الأربعاء، على طريق الملكة رانيا (شارع الجامعة) في عمان، إلى وقوع إصابتين.

ووفق مصدر أمني، فإن المجموعات الأمنية والدفاع المدني تواجدت بالموقع بسرعة قصوى، فيما نتج عن الحادث إصابتان تم نقلهما إلى أحد المستشفيات الخاصة وحالتهما الصحة العامة متوسطة.

وفي حادثة أخرى، اُصيب 12 شخصا إثر تصادم بين مركبة وباص في محافظة جرش، منها 10 إصابات لطلاب في الجامعة الهاشمية، وفق ما ذكر محافظ جرش فراس الفاعور، أمس الثلاثاء.

وقال الفاعور إن 3 إصابات حالتها بالغة وباقي الإصابات بين المتوسطة والخفيفة، فيما جرى إسعاف المصابين لمستشفى جرش الحكومي.

وأوضح أن الباص انحرف واصطدم بكشك لبيع القهوة.

من جانب آخر، وقع حادث دهس مزدوج في منطقة البادية الوسطى، صباح الأحد، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة سيدة.

وفي تفاصيل الحادث، تعرض أحد الأشخاص للدهس من قبل مركبة خصوصي، ما أدى إلى انحرافها وفقدان السائق السيطرة لتصطدم بمركبة أخرى حيث صدمت الشخص نفسه للمرة الثانية في آن واحد، ما تسبب بتغيير المركبة الثانية لاتجاهها والتي بدورها صدمت سيدة، وعلى إثر ذلك، توفي الشخص الأول وأُصيبت السيدة إصابة متوسطة، حيث تم إخلاء الوفاة وإسعاف الإصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

حرائق

أصيب 4 أشخاص بسبب حريق نتج عن "تسرب للغاز" في أحد مطاعم محافظة جرش، وفق ما أكد مصدر أمني، منتصف ليلة الأحد.

وأكد مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم، وصول 4 إصابات إلى مستشفى جرش الحكومي، اثنتان منها وصفت حالتهما بالسيئة، إثر حروق بمنطقة الرأس والصدر، وإصابتان وصفت حالتهما بالبسيطة.

العثور على جثة

تحقق الأجهزة الأمنية بحادثة العثور على جثة شاب عشريني وجد متوفى في غابات برقش الليلة الماضية.

وتم تحويل جثة الشاب إلى الطب الشرعي في إربد لتحديد أسباب الوفاة.

تهريب مخدرات

أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية فجر اليوم الأربعاء، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وفق ما صرَّح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وقال المصدر: “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري”.

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (196) كف حشيش و(610) آلاف حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة للتعامل معها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).