الاخبار العاجلة
خطة إنعاش تعليمية لطلبة الصف الثامن

خطة إنعاش تعليمية لطلبة الصف الثامن

وضعت وزارة التربية والتعليم، خطة إنعاش تعليمية لطلبة الصف الثامن بالمدارس الحكومية، في أعقاب ضعف النتائج في بعض مواد الامتحان الوطني.

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بالوزارة، محمد كنانة، إن المدارس الخاصة وتلك التي تديرها وكالة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين الفلسطينيين يجب أن تعالج نقاط الضعف بنفسها.

وأضاف كنانة إن الوزارة أصدرت تعميما للمشرفين التربويين في مختلف المديريات للمتابعة مع المدارس، حيث تم الكشف عن نقاط الضعف، والإشراف على تطبيق خطط الإنعاش مع المعلمين في كل مدرسة.

وكشفت نتائج الاختبار الوطني لجودة التعليم لطلاب الصف الثامن للعام الدراسي 2021-2022 عن انخفاض في مستوى أداء الطلاب خاصة في الرياضيات.

واستهدف الاختبار المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس الأونروا، وشمل موضوعات اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، من خلال عدد من أسئلة الاختيار من متعدد تغطي جميع الركائز ومهارات التعلم الأساسية والنتائج الخاصة لكل مادة.

وشمل الامتحان المطبوع 138174 طالبا وطالبة، بينما شارك 14119 عبر الإنترنت.

ويهدف الامتحان إلى تزويد المعلمين بمعلومات حول نقاط القوة والضعف لدى طلابهم، ومساعدتهم على المتابعة مع الطلاب، وتحديد مجالات التقدم، وتحسين تعلمهم، بالإضافة إلى تزويد صانعي القرار بمعلومات حول جودة التعليم.

وأظهر الامتحان أن متوسط جميع المدارس بلغ 34 في المائة في الامتحانات المطبوعة، و 37 في المائة عبر الإنترنت، وكانت نتائج الطالبات أفضل من الطلبة.

وبلغ متوسط أداء الطلاب في المملكة في اللغة العربية 46 في المائة للامتحان المطبوع، و 51 في المائة عبر الإنترنت.

وكان متوسط نتيجة امتحان اللغة الإنجليزية 44 بالمائة في النموذج المطبوع، و 50 بالمائة عبر الإنترنت.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).