الاخبار العاجلة
تحذير من الرياح الأحد والاثنين

تحذير من الرياح الأحد والاثنين

قال موقع "طقس الغرب"، إن آخر الخرائط الجوية تشير لسيطرة واضحة للرياح الشرقية على أغلب مناطق المملكة خلال يومي الأحد والاثنين، وذلك بالتزامن مع بقاء درجات الحرارة ضمن مُعدلاتها المُعتادة بمشيئة الله.

و في التفاصيل، بدأت "الشرقية" بالهبوب بدءاً من يوم السبت وترافقت مع هبات نشطة في المناطق الجنوبية، ويُتوقع اشتدادها خلال يومي الأحد والاثنين لتطال كافة مناطق المملكة لاسيما في سفوح المُرتفعات الجبلية، و يُتوقع أن تعمل على زيادة الإحساس بالبُرودة صباحاً بسبب طبيعتها الجافة.

أما خلال ساعات الظهيرة والعصر فتبقى درجات الحرارة حول المُعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق و قد يميل للبُرودة في المُرتفعات الجبلية العالية.

و يُتوقع بإذن الله أن تكون هذه الهبات قوية أحياناً في مناطق الأغوار و البحر الميت، لأن الرياح التي تهُب من الشرق إلى الغرب ومن ثم تهبط مع هبوط التضاريس باتجاه الأغوار يزداد سرعتها عن السرعة الأصلية.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق و الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة بوجهٍ عام، قد تنشط على فَتَرات و تزيد من الإحساس بالبُرودة.

 

 
** توصيات:

الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المُثارة وبخاصة مناطق البادية.

يُوصى بتثبيت المُقتنيات الخارجية نتيجة نشاط الرياح وخاصةً في المناطق المكشوفة والشفا غورية والبحر الميت.

الانتباه من مخاطر السباحة في البحر الميت نتيجة الرياح القوية المُعاكسة التي تتسبب في الجنوح بعيداً عن الشاطئ.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).