توقيف ممثل شركة إثر مشادة كلامية في مجلس النواب (فيديو)

توقيف ممثل شركة إثر مشادة كلامية في مجلس النواب (فيديو)

قال مدير شركة "غرندل" لتطوير الأعمال، باسم فانوس، إن ممثل الشركة جعفر البطوش تم توقيفه اليوم بسبب شكوى رسمية قدمتها الأمانة العامة لمجلس النواب، يوم أمس.

وبيّن فانوس في تصريحات صحفية، أن شركته هي شركة خاصة تقدم خدمات لوجستية لشركة الكهرباء الأردنية، من خلال تزويدها بعمال وفنيين كهرباء، وأنه للأسف بعض النواب كانوا يعتقدون أنها تتبع لشركة الكهرباء الأردنية حينما انتقدوا ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء وإصدارها داخل الاجتماع.

وأشار فانوس إلى أن سبب الاجتماع الحقيقي، هو إضراب عمالي لعدد محدود من موظفين الشركة الذي طالبوا بالانضمام للنقابة العامة للعاملين بالكهرباء، ورفضت الشركة ذلك، لعدم وجود أي مسوغ قانوني أو تشريعي يؤيد ذلك سواء من وزارة العمل، أو من الاتحاد العام للنقابات العمّالية، وفق قوله.

ولفت إلى أن الشركة اضطرت لفصل 32 موظفا منهم، بطريقة قانونية، من خلال منحهم إنذار أول وإنذار ثاني ثم قرار الفصل وبما يتوافق مع النصوص القانونية لقانون العمل.

وشهد مجلس النواب، أمس الثلاثاء، مشادة كلامية، حيث هاجم النائب عبد الرحمن العوايشة، شركة "غرندل" وصفها بـ"الفاشلة والنصابة"، ليرد مندوب الشركة بالقول، "إذا بدك تظل تسيء زي هيك أنا مش مستعد أظل أسمع منك"، فرد النائب بالقول، "بلاش تسمع أنا قايلك تسمع بدكيش مع السلامة أوعى دير بالك".

وتواصل النقاش الحاد عندما قال مندوب الشركة: "لا تقول إن الشركة نصابة.. بدك تحكي معي كون مؤدب"، وهنا  ثار النواب الحاضرون وقالوا لمندوب الشركة "امشي اقلب وجهك اطلع برة".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).