تشكيلة مجلس الأعيان الجديدة.. تغيير شمل نصف الأعضاء

تشكيلة مجلس الأعيان الجديدة.. تغيير شمل نصف الأعضاء

أخبار الأردن- خاص- شهدت تشكيلة مجلس الأعيان التي صدرت فيها الإرادة الملكية السامية اليوم الأحد دخول طبقات مختلفة من السياسيين والاقتصاديين والعسكريين إضافة إلى وجهاء وشيوخ العشائر والقطاع النسائي.

وبالاطلاع على قائمة الأعيان الجديدة، يظهر أن التغيير شمل 50% من أعضاء المجلس السابق ودخول أسماء جديدة وأخرى كانت موجودة في مجالس سابقة، إضافة إلى انضمام شخصيات سياسية وحزبية إلى التشكيلة الجديدة.

ويشارك بالتشكيلة الجديدة لمجلس الأعيان حوالي 26 وزيرا سابقا بعد بقاء 17 وزيراً سابقا في المجلس من التشكيلة الماضية، فيما دخل 9 وزراء سابقين إلى التشكيلة الجديدة.

وحظي الفريق الاقتصادي في مجلس الأعيان بضم أقطاب الاقتصاد الأردني؛ رجائي المعشر وزياد فريز، وجمال الصرايرة، إضافة إلى مازن دروزة ومها البهو.

أما الشخصيات العسكرية، فكان لها حضور في تشكيلة مجلس الأعيان الجديدة التي أدخلت حوالي 9 شخصيات من خلفيات عسكرية، على اختلاف مواقع عملهم وخبراتهم، سواء العسكرية أو الأمنية أو الخدمات الطبية الملكية.

وفيما يتعلق بالحضور النسائي، فقد شكل نسبة ملفتة في تشكيلة الأعيان، إذ دخل التشكيلة 9 سيدات من خبرات وتخصصات مختلفة منها الاقتصادي، إضافة إلى سيدات من الرائدات في العمل التنموي والاجتماعي.

أما الشخصيات السياسية التي تنتمي إلى خلفيات سياسية متعددة وتمتلك الخبرات فكان لها حضور في التشكيلة الجديدة للأعيان، حيث شملت دخول السياسي محمد داودية والدكتور إبراهيم البدور وخالد رمضان وغيرهم من الأسماء، في حين بقيت حصة اليساريين تقريبا محفوظة عبر التجديد لكل من بسام الحدادين وجميل النمري وإضافة خالد الكلالدة.

ولم تخلُ التشكيلة الجديدة من نخبة من قادة العشائر ورموزها المعروفين إضافة إلى عدد من الوجهاء وممثلين عن عدد من المجتمعات المحلية المختلفة، سواء من النواب السابقين أو كبار المسؤولين في الدولة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).