الخصاونة يحسم أمره.. تعديل 8 حقائب وزارية على الأقل (أسماء)

16/10/2022
الخصاونة يحسم أمره.. تعديل 8 حقائب وزارية على الأقل (أسماء)

أخبارالأردن

بات مؤكدا توجّه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إلى إجراء تعديل وزراي الأسبوع الحالي، وفق ما أكد مصدر مطلع لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية.

وفي أحدث التطورات على التعديل، تم إبلاغ وزراء مسافرين في الخارج للعودة إلى عمّان، فيما يبدو أنهم ضمن التعديل الذي يفكر فيه الخصاونة.

كما تم استدعاء أحد الوزراء الاقتصاديين السابقين، وهو موجود حاليا خارج المملكة، ليتولى حقيبة اقتصادية ويرأس الفريق الاقتصادي في المرحلة المقبلة، خصوصا مع دخول قانون تشجيع الاستثمار حيز التنفيذ.

ومن المرجح أن يقدّم الوزراء المغادرون استقالاتهم، وأن يؤدي الوزراء الجدد اليمين القانونية أمام جلالة الملك خلال أسبوع من تاريخه.

وبشأن عدد الحقائب التي يشملها التعديل، أوضح المصدر أن الخصاونة حسم أمره بتعديل 8 إلى 10 حقائب وزارية على الأقل، وما يزال الباب مفتوحا لإضافة أسماء أخرى على التعديل.

ومن أبرز الحقائب المتوقع أن يشملها التعديل؛ الداخلية والزراعة والاستثمار والنقل والعمل والثقافة والصناعة والتجارة والتموين، إضافة إلى وزارة التنمية السياسية الشاغرة والتي يتوقع أن يتولاها أحد أعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وأشار المصدر إلى أنه لم يتم حسم مسألة حقيبة الإعلام حتى الآن، فيما من المرجح بقاء الوزير فيصل الشبول في موقعه كوزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة.


X