الاخبار العاجلة
أردني يقتل والده رميا بالرصاص.. والقضاء يحسم عقوبة الجاني

أردني يقتل والده رميا بالرصاص.. والقضاء يحسم عقوبة الجاني

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات الكبرى يقضي بإعدام شخص أدين بقتل والده في منطقة وادي عربة جنوبي المملكة.

وقضت المحكمة بإدانة المتهم بإطلاق النار وقتل والده يوم 6 كانون الأول (ديسمبر) 2020، وحكمت عليه بالإعدام.

وفي تفاصيل الحادثة التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، فإن المغدور طلب من ابنه مساعدته في زراعة بعض الأشجار في قطعة أرض كان يستأجرها في وادي عربة، وكان ذلك قبل وقوع الجريمة ببضعة أشهر.

وذهب المتهم لمساعدة والده، لكنه رفض الاستمرار في العمل معه، وفي إحدى المرات أقدم الوالد على ضرب ابنه "لإجباره على العمل بجدية أكبر"، لكن الإبن غضب وعاد إلى منزله في عمان.

وظل المتهم حاقدا على والده، وقرر العودة إلى إلى وادي عربة بهدف "قتل والده"، وعلم الإبن أن والده ذهب للصيد بالقرب من أرضه، وذهب للبحث عنه، وعندما عثر عليه أخذ منه بندقية الصيد وأطلق النار عليه من مسافة قريبة.

وأصيب الوالد بعيار ناري في رأسه مما أدى إلى مقتله على الفور، فيما فر المتهم من المنطقة وأبلغ أحد أقربائه أنه قتل والده، وطلب من أفراد أسرته عدم إبلاغ أي شخص بالحادثة، وفق ما جاء في قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".

بعد ذلك تظاهر المتهم أنه يبحث عن والده، بعد أن تم الإبلاغ عن اختفائه، لكن الجهات الأمنية المختصة عثرت على جثة الضحية وأصبح الإبن المشتبه به الرئيسي في التحقيق، وبعد ذلك توصلت التحقيقات إلى أن الإبن هو القاتل.

وطعن المتهم في حكم محكمة الجنايات، مدعيا أن "الحكم اعتمد على شهادات شهود غير موثوقين"، كما جادل محامي الدفاع بأن الادعاء قدم "أدلة ضعيفة ضد موكلي".

وفي غضون ذلك، طلب مكتب النائب العام في محكمة الجنايات، من محكمة التمييز، تأييد عقوبة الإعدام.

وقضت محكمة التمييز بأن محكمة الجنايات قد اتبعت الإجراءات الصحيحة أثناء النطق بالحكم، وأن المتهم يستحق الحكم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).