وزيران في الحكومة الجديدة لم يؤديا القسم .. "تفاصيل"

12/10/2020

أخبارالأردن

يؤدي اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني، محمود عواد إسماعيل الخرابشة، وزير دولة، بعد انتهاء فترة العزل الصحي حيث ظهرت نتيجة إيجابية لفحص فيروس كورونا المستجد الذي خضع له.

ويؤدي اليمين الدستورية أمام جلالته أيضا "نواف وصفي" سعيد "مصطفى وهبي" التل، وزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي، بعد انتهاء مدة التزامه بإجراءات الحجر الصحي المتبعة للعائدين من السفر.

محمود الخرابشه، يحمل درجة الدكتوراه في القانون، والماجستير في الادارة العامة والعلوم السياسية، وعمل ضابط مخابرات متقاعد، وكان عضوا في مجلس النواب الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر التل، عمل سفيرا للأردن في هولندا منذ 2018، ومستشارا لوزير الخارجية قبلعا، وترأس وفد الأردن إلى مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية، ويحمل درجة الليسانس الحقوق من الجامعة الأردنية (1995)، وماجستير في القانون الدولي من جامعة إكستر (1997)، ودكتوراه في العلوم السياسية أيضًا من جامعة إكستر (2002). وعمل التل كباحث وباحث أول في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية مع التركيز على قضايا السياسة الوطنية والعلاقات العربية وعملية السلام في الشرق الأوسط وإصلاح قطاع الأمن. وانضم التل في عام 2007 إلى وزارة الخارجية الأردنية كمنسق لمفاوضات السلام ومدير مكتب تنسيق المفاوضات والملفات الخاصة. في عام 2008 عاد إلى مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية كمدير حتى عام 2011 عندما عاد إلى وزارة الخارجية كمستشار خاص للوزير ومدير تخطيط السياسات حتى عام 2018. المملكة

X