الاخبار العاجلة
الدراسات الاستراتيجية يتربع على قمة المراكز المتميزة

"الدراسات الاستراتيجية" يتربع على قمة "المراكز المتميزة"

تربع مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية، على قمة قائمة المراكز (المراكز المتميزة Distinguished Centre's for Excellence)، للسنة الاثنية على التوالي، بعد تحقيق المركز المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسنوات (2016-2019).
وجاء ذلك ضمن التقرير السنوي لمؤشر Global Go To Think Tank عام 2020 (الذي تم نشره بتاريخ 28 يناير 2021) والتي يجريها برنامج Think Tank and Civil Societies Program (TTCSP) بجامعة بنسافانيا في الولايات المتحدة.
حيث يصنف تقرير بنسلفانيا مراكز البحث والتفكير تبعاً لأهميتها، ويشمل أكثر من 7,500 مؤسسة بحث ومركز فكري حول العالم في العام 2020.
واستخدم التقرير أكثر من 28 مؤشر في التقييم ؛ منها قدرة المؤسسة/المركز على إنتاج معرفة جديدة وأوراق سياسات وبحث، والقدرة على سد الفجوة بين المؤسسات الأكاديمية وصناع القرار، وكمية وجودة المنشورات ومدى وصولها للقراء، بالإضافة إلى مدى التزام إدارة وباحثي المؤسسات/المراكز بأخلاقيات البحث وجديتهم في صنع التغيير، بحسب الأسس والأدوات المُستخدمة،
 و من جهة أخرى، حقق المركز المرتبة ال37 على مستوى العالم ضمن مراكز البحوث التي تعنى بالسياسة الخارجية والشؤون الدولية، كما حقق المركز المرتبة 130 على مستوى العالم ضمن أفضل مراكز الأبحاث حول العالم (باستثناء الولايات المتحدة الامريكية) من أصل أكثر من 7,500 مركز في العالم.
وشكر مدير المركز الدكتور زيد عيادات جميع العاملين بالمركز والجامعة الأردنية ومجلس المركز على دعمهم المتواصل لرؤية ونشاطاته، ودوره كمركز إشعاع فكري وعلمي متميز.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).