fbpx

عطية يسأل الحكومة عن محاسبتها لـ”إسرائيل” جراء الحرائق الأخيرة

أخبار الأردن

وجه النائب، خليل عطية، سؤالا نيابيا عبر رئاسة مجلس النواب، إلى رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، حول الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحصر الأضرار التي لحقت بالمزارعين جراء امتداد الحرائق من جانب الاحتلال الإسرائيلي، والإجراءات الحكومية لمحاسبة الجانب الإسرائيلي الذي تسبب بتلك الحرائق في منطقة الأغوار الشمالية.

وتاليا نص الؤال الموجه للحكومة:

“سعادة رئيس مجلس النواب

استناد إلى أحكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء:

1- ما هي الاجراءات التي تمت من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة من أجل حصر أضرار الحرائق الذي أتى على مساحات زراعية في الأراضي المحادية لنهر الأردن بالأغوار الشمالية؟

2- لقد ثبت قبل إنهاء اللجنة المشكلة من صندوق المخاطر الزراعي الأردني بأن الجانب الإسرائيلي هو من افتعل تلك الحرائق قاصداً ومتعمداً بإلحاق الأذى بالمحاصيل الزراعية الأردنية كما هي عادته على السنوات السابقة لماذا لم نسمع بالتغطية الإعلامية الكافية لتحمل الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة؟

3- ماهي الخطوات الفعلية والعملية من أجل محاسبة الجانب الإسرائيلي على تلك الحرائق المفتعلة وعدم تكرارها؟

4- هل هنالك نية لدى الحكومة من أجل المطالبة بالتعويضات لأصحاب الأراضي الزراعية عن الأضرار التي لحقت بمحاصيلهم الزراعية؟

5- وفيما إذا كان لدى الحكومة خيارات أخرى تمثل الضغط على إسرائيل من أجل مبادلة الأسرى الأردنيين؟

6- لماذا لم يتم التحرك لدى المحاكم الدولية من أجل الحصول على التعويض عن الحرائق المتعمدة من الجانب الإسرائيلي منذ أول تسبب في تلك الحرائق على مدار السنوات السابقة؟

وإن كان هنالك تحرك تزويدي به؟

النائب

المهندس خليل عطيه”.

 

 

الحكومة: سنطالب إسرائيل بدفع تعويضات للمزارعين

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى