fbpx

العودات لـ “الاتحاد البرلماني العربي”: يجب أن لا يكون اجتماعنا للتنديد وإنما لموقف حاسم

أخبار الأردن

أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، أن الأردن من خلال وصاية جلالة الملك على المقدسات الإسلامية والمسيحية في اشتباك دائم مع المحاولات الإسرائيلية لبسط سيطرتها على الحرم القدسي الشريف.

وأضاف العودات في كلمة له خلال أعمال الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي، والتي عقدت اليوم الأربعاء، إن ما يجمع الأردن وفلسطين من وحدة الهدف والمصير أعمق من كل التفاصيل.

وأضاف في حديث لرؤساء البرلمانات العربية: يجب أن لا يكون اجتماعنا للتنديد وإنما من أجل استخلاص موقف حاسم، وعلينا مراجعة عميقة لموقف الأمة العربية من الاعتداء الإسرائيلي على معتقداتها وكرامتها وإلى مراجعة حالها المشتت والمبعثر.

ودعا العودات رؤساء البرلمانات العربية إلى توحيد الموقف إزاء نوايا إسرائيل التي تتعدى القدس إلى حلم إسرائيل الكبرى، مضيفا : “ما قد نغض الطرف عنه اليوم سندفع ثمنه الباهظ غدا، ونحن اليوم أقدر على كبح جماح ذلك الكيان الإرهابي إذا اجتمعت كلمتنا وتوحدت إرادتنا”.

وتابع العودات: صمود المقدسيين ملحمة جديدة في تاريخ المدينة المقدسة وقد منحونا مثلاً أعلى لاجتياز اختبار يتعلق بمصير الأمة بأكملها، وما يقوم به الاحتلال سيبقى وصمة عار في جبين الإنسانية ما لم يستيقظ الضمير العالمي من غفوةٍ طال أمدها”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى