fbpx

الحنيطي يلتقي أعضاء كتلة الشعب النيابية

أخبار الأردن

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أهمية الجهود التي تبذلها القوات المسلحة وسعيها المستمر لخلق بيئة آمنة ومستقرة قادرة على مواجهة التحديات والظروف التي تشهدها المنطقة والأقاليم، مبيناً أن حجم التطورات والإنجازات التي تحققت على المستوى الوطني خلال مئة عام من عمر الدولة الأردنية هي محط اعتزاز وفخر الجميع والتي ترسخت وتعمقت من خلال الرؤى والتطلعات الهاشمية والسعي الدؤوب في النهوض بالوطن وتطويره وتحديثه، والاستمرار بالدور الحيوي والهام للمملكة في مساندة الأمتين العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن الحنيطي، اليوم الأربعاء، أعضاء كتلة الشعب النيابية في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور عددٍ من كبار ضباط القوات المسلحة.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: إننا في القوات المسلحة ومن خلال التنسيق المشترك مع مجلس النواب نعمل على مساندة الحكومة في بلورة الحلول التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن تنفيذاً لرؤى جلالة القائد الأعلى، والسعي إلى تأسيس عدد ٍمن المشاريع التنموية للتقليل من نسب البطالة والمساهمة في تحسين الأوضاع المعيشة.

وأشار اللواء الركن الحنيطي إلى توجيهات جلالة القائد الأعلى الرامية الى ضرورة الاهتمام بمرتبات القوات المسلحة وأسرهم، ودعم جهود الدولة مبيناً أن العمل جاري مع باقي مؤسسات الدولة لوضع خطة متكاملة تهدف الى تحسين الوضع الاقتصادي خاصةً في ظل جائحة كورونا وبما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني الشامل.

بدورهم بين أعضاء الكتلة أن هذه اللقاءات تأتي في سياق تعزيز التنسيق المشترك، للاتفاق على أطر واضحة ستكون منهجاً أساسياً وحيوياً خلال مناقشة الحكومة للارتقاء وتحديث بعض التشريعات المتعلقة بمنتسبي القوات المسلحة لمواكبة التقدم والتطور في هذا الجانب.

وفي نهاية اللقاء أشاد أعضاء الكتلة بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة، معربين عن شكرهم وتقديرهم لها، مؤكدين دعمهم للجهود المبذولة في الدفاع عن الوطن ومقدراته وبما يضمن تحقيق الأمن الوطني الشامل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى