fbpx

9 علاجات في المطبخ للتخلص من قشرة الرأس

أخبار الأردن

قشرة الرأس هي مشكلة واجهها معظمنا، وهذا شيء يمكن أن يضعك في موقف محرج حقًا. ويمكن أن تتساقط القشور البيضاء الصغيرة من فروة رأسك لأسباب عديدة مثل جفاف فروة الرأس أو العدوى الفطرية أو سوء التغذية أو حتى الإجهاد.

هناك العديد من أنواع الشامبو ومنتجات العناية بالشعر في السوق والتي تدعي أنها تقلل أو تمنع قشرة الرأس ، لكننا نعلم جميعًا أنها يمكن أن تكون قوية وضارة بالشعر على المدى الطويل. بصرف النظر عن اللجوء إلى الشامبو ، يمكننا أيضًا اختيار بعض الاختراقات المنزلية البسيطة للتخلص من قشرة الرأس. يمكن أن تكون المكونات الموجودة في مطبخك حلاً لمشاكل قشرة الرأس.

علاجات في المطبخ لشعر خالٍ من القشرة

فيما يلي قائمة ببعض علاجات المطبخ للقشرة والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر قوي ولامع وخالٍ من القشرة:

1. زيت جوز الهند
هل تتذكر كيف اعتدت على إلقاء نوبات الغضب كلما طلبت والدتك التزييت على شعرك وعرضت عليك أن تمنحك بطلة لطيفة عندما كنت صغيرًا؟ حسنًا ، لقد حان الوقت للاعتراف بأنه مثل كل مرة ، كانت محقة في هذا أيضًا. هذا المكون الطبيعي المتاح بسهولة مفيد في تقليل قشرة الرأس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات. يمكن أن يساعد هذا المكون السحري أيضًا في إضافة بعض اللمعان وجعل بشرتك تبدو حريرية ولامعة.

لعلاج قشرة الرأس بزيت جوز الهند: امنح نفسك تدليكًا لطيفًا للرأس في نهاية كل أسبوع لفترة من الوقت للتخلص من قشرة الرأس. يمكنك أيضًا إضافة هذه الخطوة إلى روتين الرعاية الذاتية الخاص بك لأنها تساعد أيضًا في تخفيف التوتر.

2. عصير الليمون

الأحماض الموجودة في عصير الليمون خفيفة ويمكن أن تساعد في تكسير الفطريات المسببة للقشرة. نظرًا لأن الليمون حمضي بطبيعته، فهو يساعد أيضًا على استعادة مستوى الأس الهيدروجيني الصحي لفروة رأسك. الكرز في الأعلى ، هذا العلاج سهل عصير الليمون لمتابعة.

لعلاج قشرة الرأس بعصير الليمون: خففي ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء واستخدمي هذا المزيج لشطف شعرك. إذا تم استخدامه بانتظام ، يمكن أن يساعدك هذا العلاج في التخلص من قشرة الرأس بسهولة مع جعل رائحة شعرك منعشة وحمضية.

3. اللبن الرائب
يمكن أن يساعدك أحد المكونات المشهورة بفوائدها الصحية ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية على التخلص من قشور فروة الرأس. يحتوي اللبن الرائب على خصائص لتغذية وترطيب شعرك وبالتالي يمكنه مكافحة جفاف فروة الرأس. ليس هذا فقط ولكن لأن اللبن الرائب يحتوي على البروتين أيضًا ، فهو يساعد أيضًا في تقوية شعرك وتقويته.

علاج قشرة الرأس بالزبادي: خذ بضع ملاعق كبيرة من اللبن الرائب واخفقيها قليلاً لجعلها ناعمة. ضعيه على فروة رأسك بأصابعك أو بالقطن. اتركيه لمدة ساعة واغسليه باستخدام شامبو خفيف. هاهو! تقليل قشرة الرأس مصحوبًا بشعر ناعم ومرطب.

4. خل التفاح
اكتسب خل التفاح الكثير من الشعبية بسبب الفوائد الصحية العديدة التي يوفرها. غني بخصائص مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة، يساعد خل التفاح على إنقاص الوزن، ويساعد في خفض مستويات السكر في الدم، كما أنه مفيد في تقليل الكوليسترول. بفضل خصائصه القاتلة للبكتيريا ، يمكن أن يساعدك ACD على التخلص من الحكة والقشرة بعد بضع مرات من الاستخدام.

لعلاج قشرة الرأس باستخدام خل التفاح: خذ نصف كوب من ACD ونصف كوب من الماء واخلطهما معًا. استبدلي الشامبو المعتاد بهذا الخليط وستلاحظين نتائج واضحة بعد عدة غسلات. تأكد من عدم الإفراط في استخدام هذا المكون السحري وتخفيفه جيدًا قبل الاستخدام.

5. البصل

لقد بكينا جميعًا أثناء تقطيع البصل والسبب في ذلك وجود الكبريت فيه. يمكن أن يكون العنصر الذي يجعل دموعنا تتدحرج أثناء الطهي مفيدًا جدًا في محاربة قشرة الرأس. نظرًا لأنه عامل مضاد للفطريات ، فهو قادر على قتل الفطريات المسببة للقشرة في فروة الرأس.

لعلاج القشرة بالبصل: ابشري بصلة واعصريها باستخدام مصفاة لاستخراج كل العصير الموجود فيها. الآن ضعي هذا العصير على فروة رأسك باستخدام بعض القطن واتركيه لمدة ساعة. اغسله بالشامبو المعتاد وكرر هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لترى نتائج واضحة. احذر! ليس فقط قشرة الرأس ، هذا العلاج يمكن أن يجعلك تبكي برائحته أيضًا.

6. الثوم
يمكن أن يكون هذا المكون ذو الرائحة النفاذة مفيدًا جدًا عندما نتحدث عن القضاء على قشرة الرأس. يعد هذا المكون الطبيعي للمطبخ مفيدًا للغاية نظرًا لخصائصه المضادة للفطريات ولديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة لقشرة الرأس.

لعلاج القشرة بالثوم: سحق 2-3 فصوص من الثوم وخففها في كوب من الماء. اشطف فروة رأسك بماء الثوم للحصول على نتائج سريعة وفعالة. لإصلاح رائحة الثوم القوية ، يمكنك دائمًا إضافة القليل من العسل إلى هذا الخليط.

7. الموز
هل فكرت يومًا أن وجبتك الخفيفة بعد التمرين يمكن أن يكون لها في الواقع بعض فوائد الجمال أيضًا؟ حسنًا ، يمكن أن تساعدك هذه الفاكهة اللذيذة والصحية في الحصول على فروة رأس صحية خالية من القشرة نظرًا لخصائصها المضادة للميكروبات.

لعلاج القشرة بالموز: يُهرس الموز الناضج ويُمزج جيدًا مع البيض. ضعي قناع الشعر هذا لمدة 60-30 دقيقة واغسليه بشامبو خفيف. حزمة الشعر هذه ليست فعالة فقط في محاربة قشرة الرأس ولكن يمكنها أيضًا أن تجعل شعرك ناعمًا ولامعًا.

8. البيض
غني بالبروتينات والفيتامينات، يمكن استخدام البيض لعلاج جفاف فروة الرأس بخصائصه المرطبة. بصرف النظر عن توفير الرطوبة لشعرك ، يمكن أن يساعد البيض أيضًا في نمو شعر جديد وصحي.

لعلاج القشرة بالبيض: خذ صفار بيضة واعصر نصف ليمونة فيه. اخفقيها جيدًا وضعي هذا المزيج على شعرك بمساعدة القطن. اتركه لفترة من الوقت واشطفه بالشامبو المعتاد. تأكدي من عدم غسل شعرك بالماء الساخن بعد وضع هذا الخليط لأن البيضة قد تنضج قليلًا ولن تخرج من شعرك.

9. صودا الخبز
مقشر لطيف يمكنك استخدامه للتخلص من قشور فروة رأسك دون إحداث فوضى ، والتعامل مع رائحة نفاذة أو تهيج فروة رأسك. بفضل خصائصها المضادة للفطريات والتقشير ، يمكن أن تساعدك صودا الخبز على التخلص من قشرة الرأس بطريقة خالية من المتاعب.

لعلاج قشرة الرأس باستخدام صودا الخبز: فقط أضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى الشامبو المعتاد لغسل شعرك. افعل هذا في كل مرة تغسل فيها شعرك. هذا العلاج بالتأكيد يحصل على بعض النقاط لكونه أسهل وخالي من المتاعب التي يمكنك اتباعها في بذل أي جهود إضافية.

الحكم النهائي
نحن نتفهم أن قشرة الرأس يمكن أن تكون محرجة ونحاول جميعًا كل ما في وسعنا للتخلص منها. اقتراحنا، قبل تجربة المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، حاول العمل مع بعض المكونات الطبيعية. قد تكون العلاجات المنزلية فعالة بالنسبة للبعض وقد تستغرق بعض الوقت للآخرين. نوصيك بإجراء اختبار رقعة لمعرفة ما إذا كان لديك حساسية من أي من المكونات التي تستخدمها. العلاجات المنزلية ليست طريقة خادعة للعديد من مشاكلنا ، لذلك إذا كنت لا ترى أي نتيجة واضحة ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى