fbpx

9 حقائق عن الأناناس لم تعرفها من قبل

أخبار الأردن

الأناناس فاكهة رائعة وفريدة من نوعها ولذيذة من تلقاء نفسها، لكننا نحبها على البيتزا، وفي سلطة فواكه، وكعصير أو مقبلات على كوكتيل. لكن ما مقدار ما تعرفه عن الأناناس؟ نراهن أنك ستتفاجأ ببعض الحقائق عن هذه الفاكهة.

1. يعود موطن الأناناس إلى أمريكا الجنوبية وقد تمت زراعته من قبل السكان الأصليين قبل وصول الأوروبيين واكتشاف هذه الفاكهة ذات المظهر الغريب. حاول الأوروبيون زراعته أيضًا ولكن سرعان ما اكتشفوا أنه يحتاج إلى مناخ استوائي، لذلك أحضروه إلى مستعمراتهم الآسيوية والأفريقية.

2. بالحديث عن زراعة الأناناس، هل تعلم أن زراعة ثمرة الأناناس تستغرق ما يقرب من 3 سنوات؟ من السهل زراعة النبات، ما عليك سوى زرع ورقة أناناس لزراعة نبات كامل. لكن عملية إنتاج الثمار وإنضاجها ستستغرق ما بين 18 و 20 شهرًا. ويمكن لشجرة أناناس واحدة أن تنتج ثمرة أناناس واحدة فقط في كل مرة. فكر في ذلك في المرة القادمة التي تشتكي فيها من سعر الأناناس الطازج.

3. يعود اسم “الأناناس” إلى ستينيات القرن السادس عشر. سبب تسمية ذلك هو أن الفاكهة تشبه كوز الصنوبر من الخارج. الأناناس شائك جدًا ومحمي جيدًا من الخارج، لذلك نتساءل كيف اكتشف الناس أنه كان صالحًا للأكل ولذيذًا جدًا.

4. الأناناس يكون لذيذًا فقط عندما ينضج. عندما تكون غير ناضجة، تكون عصائرها مزعجة وغير ناضجة للغاية، فإن الأناناس الصغير تكون سامة.

5. الأناناس مفيد لتهدئة الجهاز الهضمي وعمومًا يعزز الهضم الجيد. يساعد في تخفيف الانتفاخ ويمكن أن يمنع هذه المشكلة بشكل عام. لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل طفيفة في الجهاز الهضمي، فإن تناول جزء من الأناناس كل يوم يمكن أن يساعدك.

6. هذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة مليئة بالفيتامينات والمعادن. تحتوي شرائح قليلة من الأناناس على أكثر من الكمية اليومية المطلوبة من فيتامين سي، والتي ستحافظ على عمل الجهاز المناعي بشكل صحيح، وستجعل بشرتك تبدو صحية ومتوهجة. الأناناس غني أيضًا بفيتامين أ الذي يدعم الرؤية الصحية.

7. في حين أن فيتامين سي قد يكون من الفوائد الواضحة للأناناس، إلا أن الكثير من الناس لا يعرفون أن الأناناس مليء أيضًا بالمنغنيز، وهو معدن يساعد في الحفاظ على عظامك قوية وصحية. للوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

8. الأناناس ينتج أجمل الأزهار عندما تتفتح، والتي يمكن أن تتراوح من اللون الأحمر إلى اللون الأرجواني. ثم ينتجون بشكل أساسي القليل من التوت الذي يندمج حول اللب. لذا فإن الأناناس ليس من الناحية الفنية فاكهة، فهو عبارة عن الكثير من الفاكهة الصغيرة التي تندمج معًا.

9. هناك حقيقة غير معروفة وهي أن الأناناس لا ينضج بعد قطفه. إنها ليست مثل ثمرة الأفوكادو التي يمكنك شراؤها ثم اتركها على حافة النافذة لتنضج. الأناناس في المتجر قد نضج تمامًا. لذا اختر واحدة ناضجة وتناولها في غضون أيام قليلة، لأنه ليس من المفترض في الواقع أن تدوم أكثر من 3 أيام في درجة حرارة الغرفة أو أسبوعًا في الثلاجة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى