fbpx

7 علاجات منزلية مذهلة لشد الجلد المترهل

أخبار الأردن

يبدأ الجلد المترهل في الظهور عندما تفقد الطبقة الخارجية مرونتها، وهذا جزء من شيخوخة الجلد، ومع ذلك، ليس فقط عامل تقدم العمر ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تسبب ترهل الجلد مثل الجفاف، والتقشير المفرط، وزيادة الوزن، وفقدان الوزن السريع، والتدخين، وتناول الكحول، والحمل، واستخدام منتجات الجلد الخاطئة، إلخ، هي بعض أسباب ترهل الجلد.

بمجرد أن تصبح بشرتك مترهلة، يصعب عكس العملية. في الأيام الأولى، يمكنك اتخاذ خطوات فورية لمنع الترهل الذي يمكن أن ينقذ بشرتك. في حين أن هناك العديد من منتجات شد الجلد التي يتم بيعها في السوق، إلا أنها ليست جميعها فعالة. بدلاً من تبذير أموالك على هذه المنتجات، من الأفضل أن تأخذ المساعدة من العلاجات الطبيعية بالمكونات الموجودة بالفعل في مخزنك. دعنا نخبرك ببعض العلاجات المنزلية الرائعة لشد الجلد.

جل الصبار

هل هناك أي مشكلة جلدية لا يستطيع الصبار حلها؟ على الاغلب لا. جل الصبار الطازج هو نعمة للبشرة لأنه يساعد في توفير الرطوبة والتغذية اللازمة. يستخدم الكثير من الناس جل الصبار لترطيب وجههم وتبريده في الصيف. له خصائص تبريد وتهدئة رائعة تعمل على تهدئة البشرة وتمنع ظهور حب الشباب أو ظهور البثور. بقدر ما يتعلق الأمر بشد الجلد، يحتوي جل الصبار على حمض الماليك وهو عنصر فعال في تحسين مرونة الجلد. تحتاج فقط إلى استخراج بعض هلام الصبار من الورقة وتطبيقه على وجهك ورقبتك. اجعل من المعتاد استخدام كل ما تستخدمه على وجهك على رقبتك أيضًا. احتفظي بجل الصبار على بشرتك لمدة 20-25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء العادي. يمكنك القيام بذلك يوميًا ولكن للحصول على نتائج أفضل، يجب القيام بذلك على الأقل 4 مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا عمل حزمة للوجه مع جل الصبار والعسل لتأثيرات مماثلة.

التدليك بالزيت
أصبحت زيوت الوجه شائعة هذه الأيام لأنها مفيدة في تقليل مشاكل البشرة وتعزيز فوائد العناية بالبشرة. أصبح الناس على دراية بالتدليك بزيت الوجه بسبب هذه المنتجات ولكن هذه التقنية ليست جديدة. لقرون، تقوم النساء بتدليك وجههن بالزيوت للعديد من الفوائد التي تقدمها لبشرتهن. يساعد التدليك بالزيت في زيادة الدورة الدموية مما يساعد في تحسين لون البشرة وملمسها. علاوة على ذلك، فإن تدليك وجهك بزيت من اختيارك يمكن أن يشد بشرتك أيضًا. أفضل زيوت لتدليك الوجه هي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز. يفضل استخدام الزيوت الغنية بفيتامين E لتدليك الوجه، حيث يتغلغل هذا الفيتامين في طبقة الجلد ويوفر التغذية.

لذلك، خذ الزيت الذي تختاره وقم بتسخينه قليلاً.
دلكيه على البشرة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.
الآن، خذ قطعة قماش نظيفة وامسح الزيت الزائد من الوجه.
اغمس قطعة القماش في ماء فاتر ونظف وجهك بذلك.
ستتم إزالة كل الزيت الزائد.

الموز والليمون
هل سبق لك أن وضعت الليمون على وجهك أو بشرتك؟ لا تقلق، نحن لا نطلب منك فرك الليمون على وجهك ولكن استخدام الليمون في علاجات العناية بالبشرة يمكن أن يجلب لك العديد من الفوائد. وذلك لأن الليمون يحتوي على فيتامين سي ومليء بمضادات الأكسدة. يعزز هذا من إنتاج الكولاجين الذي يعزز حالة البشرة ويساعدك على تحقيق توهج صافٍ وناعم وشبابي. إلى جانب ذلك، يحسن الليمون أيضًا مرونة الجلد لشدها. الخصائص القابضه للليمون تجعله مناسبًا لعلاجات شد الجلد تمامًا مثل هذا. الموز والليمون مزيج قوي للبشرة. إذا كنت ترغب في شد بشرتك، فاتبع الخطوات التالية:

اهرسي موزة ناضجة.
أضف بضع قطرات من عصير الليمون إليها.
اصنعي عجينة سميكة وضعيها على وجهك ورقبتك.
اتركه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء العادي.
افعل ذلك مرتين في الأسبوع لملاحظة التغيرات في جلدك المترهل.

هذه تركيبة أخرى رائعة للغاية لبشرتك. يجب أن تكون قد استخدمتها بشكل منفصل مليون مرة إذا كنت تحب العلاجات المنزلية الطبيعية ولكن هذه المرة، نريدك أن تجمع بين هذين المكونين الفائقين لتشكيل عجينة سحرية لبشرتك المترهلة. الكافيين الموجود في القهوة ليس مفيدًا في إبقائك مستيقظًا فحسب، بل يساعد أيضًا في تنعيم البشرة وشدها. يزيل الدهون من الجلد ليجعلها ناعمة ونضرة ومشدودة. القهوة أيضًا مقشر رائع يعمل على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة لجعل بشرتك صحية. إليك كيف يمكن لهذه الأشياء أن تشد بشرتك:

في وعاء، أضيفي أربع ملاعق كبيرة من البن المطحون وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
أضف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند إلى مسحوق القهوة.
تخلط جيدا لتشكيل عجينة سميكة.
ضعي هذا الخليط على وجهك وافركي بشرتك بلطف.
لا تفرط في التقشير. بعد حوالي 5 دقائق، اغسليه بالماء الفاتر.

بياض البيض والعسل
للبيض رائحة كريهة لكنها جيدة بشكل استثنائي لشد الجلد. أنت مطالب بإخراج بياض البيض من البيضة الكاملة لعمل هذا العلاج. لماذا البيض لاحتوائه على بروتين الألبومين الفعال في القضاء على ترهل الجلد. البروتين هو لبنة بناء خلايا الجلد، وبالتالي فإن علاج بشرتك بالبروتين من شأنه أن يعزز حالة بشرتك ويجعلها صحية ومتوهجة. إليك العلاج المنزلي لشد الجلد:

في وعاء، خذ بياض بيضة واحدة أو اثنتين.
أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل واخلطيه جيدًا.
ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك.
بعد أن يجف تمامًا، اغسله بالماء.
إذا كانت البقايا موجودة، فاستخدم منديلًا أو قطعة قماش قطنية للتخلص منها.
يُقترح القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع للنتائج المرجوة.

عجينة الخيار
يعتبر الخيار من أفضل الأطعمة الصيفية التي توفر التبريد للجسم عند تناوله. كما أنها تستخدم على نطاق واسع في علاجات التجميل لتهدئة البشرة وتبريدها. تستخدم أيضًا العديد من أحبار الخيار التي تحتوي على الخيار لتشعر بالانتعاش وترطيب البشرة. في هذا العلاج، سنستخدم الخيار مع زيت إكليل الجبل لشد الجلد. السبب في أننا نمزج الاثنين هو أن زيت إكليل الجبل مفيد لتحسين الدورة الدموية وتوحيد لون البشرة. يساعد في مكافحة الشيخوخة بسبب وفرة مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت. وبالتالي، يمكنه أيضًا تحسين مرونة بشرتك.

نأخذ نصف حبة خيار ونصنع عجينة عن طريق طحنها.
أضف الآن ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل إليها واخلطها جيدًا.
ضع العجينة على وجهك واحتفظ بها لمدة 20 دقيقة.
الآن، اغسليه بالماء الدافئ الفاتر أولاً ثم بالماء البارد.
افعل هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى