fbpx

6 نصائح مذهلة لفقدان الوزن مع التقدم في العمر

أخبار الأردن

كلما صعدنا سلم العمر إلى أعلى، كان من الصعب علينا حمل الوزن. يصبح التمثيل الغذائي بطيئًا، ويتفاقم انقطاع الطمث ولم يعد الجسم يقوم بجميع الأنشطة بسهولة. من الصعب بالطبع التخلص من بضعة كيلوغرامات من أجل الشعور باللياقة والحيوية مرة أخرى.
لكنه ليس مستحيلا! كل ما تحتاجه هو بعض القدرة على التحمل وممارسة الرياضة وعادات الأكل الصحية. ستساعدك هذه النصائح الست على إنقاص الوزن والشعور بالراحة مرة أخرى – وستكون أكثر صحة بشكل عام نتيجة لذلك:

1. قم بتتبيل وجباتك
في دراسة أجريت عام 2011، وجد العلماء أن الأشخاص الذين أضافوا فلفل حريف إلى وجباتهم لديهم رغبة أقل في تناول الأطعمة الحلوة أو الدهنية. يقال أيضًا أن الفلفل الحار والبهارات العامة تحفز عملية التمثيل الغذائي. سيساعدك هذا في الحفاظ على الوزن أو حتى إنقاصه.

2. تناول الطعام كطفل مرة أخرى
الأكل ببطء يمكن أن يصنع المعجزات، حيث تظهر نتائج الدراسة من عام 2015 أن الأشخاص الذين تناولوا قضمة واحدة فقط كل 30 ثانية كانوا ممتلئين قبل أن يصبح الطبق فارغًا. وذلك لأن الشعور بالشبع لا يحدث إلا بعد فترة زمنية معينة. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة توفير السعرات الحرارية وبالتالي الجنيهات على المدى الطويل. نميل إلى تناول طعام أكثر مما نحتاج إليه وأكثر مما نستطيع حرقه.

3. ممارسة الرياضة بانتظام
التمرين المنتظم مهم، حتى لو لم تكن كل رياضة مناسبة لك. آلام المفاصل على وجه الخصوص هي نتيجة شائعة للحركة غير الصحيحة من سن الخمسين. قيم لنفسك ما يمكنك القيام به، وقبل كل شيء، ما الذي تريد القيام به. هناك العديد من الطرق للحفاظ على لياقتك: فالسباحة والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات، على سبيل المثال، من الأنشطة اللطيفة. هنا يمكنك التركيز على تطوير كتلة عضلاتك من أجل تحفيز عملية التمثيل الغذائي. حتى الحركات الصغيرة ولكن المنتظمة يمكن أن تساعدك في تحقيق هدفك.

4. طريقة “اللدغات القليلة”
تعهد بتجربة قضمة واحدة أو اثنتين فقط قبل أن تأكل قطعة الكعك كاملة. التزم بفكرتك الأولى أنك تريد فقط تجربتها. سيساعد هذا التكتيك في إرضاء تلك الرغبة الشديدة مع عدم استهلاك الكثير من السعرات الحرارية. لذلك: قضمات قليلة أفضل من عدم الاستسلام!

5. لا تحسب السعرات الحرارية
عد السعرات الحرارية ليس دائمًا فعالًا لأنه يجبرك على التفكير في الكمية أكثر من الجودة. وجدت إحدى الدراسات أن التركيز على نظام غذائي صحي وصحي بدلاً من مجرد النظر إلى السعرات الحرارية وجد أنه أكثر فاعلية، حيث من المرجح أن يلجأ الناس إلى الأطعمة المصنعة. لذا تخلص من ضغط احتساب كل السعرات الحرارية وابدأ في تناول الأطعمة الصحية.

6. اطفئ التلفزيون
وجد الباحثون في دراسات أن تناول الطعام أمام التلفزيون يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أكثر بنسبة 13 إلى 25 في المائة. هذا لأن تركيزك ليس على الوجبة، بل على محتوى التلفزيون. بهذه الطريقة، سوف تستهلك أكثر مما تحتاجه حقًا. استمع إلى جسدك وتناول الطعام على المائدة! يمكن أن تكون اليقظة مع الوجبة فعالة جدًا في الوصول إليك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى