fbpx

5 مكونات أغذية أساسية للمرأة التي تريد الحمل

أخبار الأردن

يجب على الفتاة التي تفكر في الحمل أن تعتني بتغذيتها. يجب أن تكون بعض المواد موجودة في النظام الغذائي للأم الحامل.

حمض الفوليك

هذا هو المكون الرئيسي في النظام الغذائي للفتاة التي تريد الحمل. بعد كل شيء، في الشهر الأول، يطور الجنين الدماغ والجمجمة والحبل الشوكي. يوصي الخبراء بالبدء في شرب حمض الفوليك قبل شهرين من الحمل المطلوب، وإذا حدث فجأة، فعليك البدء في تناول المكون. يمكن للطبيب تحديد الجرعة حسب احتياجاتك. يمكنك أيضًا تضمين النظام الغذائي المزيد من الأطعمة الغنية بهذه المادة: السبانخ، والخرشوف، والمعكرونة، والخبز، والخبز البرتقالي، والهليون، والأفوكادو، والعدس. بفضل هذا يمكن تعويض نقص هذا المكون بنسبة 50٪. ومع ذلك، فإن تناول الفيتامينات المتعددة سيكون أكثر فعالية.

الحديد

إذا كنت تأكل اللحوم بانتظام، فمن المحتمل أنك لا تعاني من مشاكل مع الحديد. ومع ذلك، يجب على النباتيين تناول المزيد من الحديد. إذا كنت تخططين للحمل، فأنت بحاجة إلى الحديد. في كل وجبة، حاول أن تأكل أحد الأطعمة التالية: السبانخ، وحبوب الإفطار، والفاصوليا، واللحوم الحمراء، ودقيق الشوفان، والمشمش المجفف، والدبس. إذا كنا نتحدث عن الحديد في شكل نباتي، فمن الأفضل دمجه مع فيتامين سي حتى يتم امتصاصه بشكل أفضل.

الكالسيوم

تحتاج الأم الحامل إلى تضمين الكالسيوم في النظام الغذائي – 100 ملغ من المكون يوميًا. في أغلب الأحيان، تكون الفتيات اللواتي لديهن هذه المادة في الجسم ناقصات. سيساعد وجود منتجات الألبان والأطعمة الأخرى المحتوية على الكالسيوم في النظام الغذائي في حل هذه المشكلة. وتشمل الأرز وفول الصويا وعصير البرتقال والبروكلي واللوز.

دهون أوميغا 3

هذا المكون ضروري للفتاة في أي عمر وفي أي حالة، ولكن بشكل خاص في المرحلة التي تريد فيها الحمل وتكون في طور الحمل. المرحلة الرئيسية، عند الضرورة، هي الثلث الثالث. المصادر الرئيسية لدهون أوميغا 3 هي الأسماك الزيتية والمكسرات والبيض وفول الصويا. لكن من الأفضل رفض المأكولات البحرية التي تحتوي على الزئبق – سمك القرش وسمك أبو سيف وشريحة لحم التونة والماكريل الملك. بعد كل شيء، يمكن أن تضر هذه المنتجات بالحمل ومكانة مثيرة للاهتمام.

فواكه وخضراوات

يجب على الفتاة التي تريد الحمل أن تتناول الفواكه والخضروات في نظامها الغذائي. الشيء الرئيسي هو تجنب المبيدات الحشرية وتناول الأطعمة المجربة الناضجة والغنية بالفيتامينات. تأكد من غسلها جيدًا قبل الاستخدام.

للتلخيص، يجب أن تفهم أن التغذية تلعب دورًا مهمًا في تحضير الجسم للحمل. حاول اتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على طفلك وطفلك في مستوى جيد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى