fbpx

5 فوائد جمالية رائعة لـ”الموز المُنقذ”

أخبار الأردن

 

يمكن لهذه الفاكهة المتواضعة أن تفعل أكثر مما تعتقد! من علاج حب الشباب إلى فوائد مكافحة الشيخوخة، يجب أن تكون هذه الفاكهة العبقرية جزءًا من نظام جمالك. وإليك سبقتنا لأهم 5 فوائد للموز.

مرطب طبيعي

الموز غني بالبوتاسيوم، مما يجعله مرطبًا رائعًا لبشرتك. كل ما عليك فعله هو هرس نصف موزة واستخدامها كقناع لتكشف عن بشرة ناعمة ونضرة. للبشرة شديدة الجفاف، يمكنك أيضًا إضافة العسل لجعل القناع أكثر فعالية.

التحكم في حب الشباب

قشور الموز مفيدة مثل الموز. إنه غني بخصائص مضادات الأكسدة ويتعجب بشرتك أيضًا. بالنسبة لمحلول حب الشباب، يمكنك فرك الجزء الأبيض من القشر على المناطق المصابة بحب الشباب حتى يتحول لون القشر إلى اللون البني. مثل هذا، فإن العناصر الغذائية النشطة على بشرتك ستفعل سحرها. يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع لتقليل حب الشباب وحتى الندوب.

تقليل العيون المنتفخة

لحل مشكلة العيون المنتفخة فورا؛ يمكنك استخدام مهروس الموز لتقليل انتفاخ العين. استخدم الموز المهروس على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفها بالماء البارد. سيساعد ذلك على تقليل التورم.

العناية بالقدم

تمامًا مثل وجهك، يمكنك استخدام مهروس الموز على قدميك أيضًا. استخدم قناع الموز على قدميك كقناع للقدم لمدة 15 دقيقة واغسلهما بالماء الفاتر للحصول على أقدام أكثر نعومة ونعومة.

ماسك للشعر

لعلاج تساقط الشعر، اصنع عجينة من اللبن والموز. استخدمي هذه العبوة على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. بينما للشعر الجاف، يمكنك استخدام مزيج العسل والموز للحصول على خصلات قوية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى