fbpx

5 علاجات منزلية فعالة للغاية لوقف الشيخوخة

أخبار الأردن

فيما يلي 5 علاجات منزلية سهلة وفعالة للغاية يمكن أن تساعدك على إبطاء شيخوخة بشرتك، والحفاظ على سحر الشباب على قيد الحياة.

زيت الزيتون والعسل
الطريقة: امزج جزء من زيت الزيتون مع جزء واحد من العسل. افركي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اغسله واتركه حتى يجف.

الفائدة: كل من زيت الزيتون والعسل مليئين بالعناصر الغذائية وهي فعالة للغاية في مكافحة الشيخوخة. يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة والسكوالين مما يجعله خيارًا جيدًا جدًا للعناية بالبشرة.

خل التفاح

الطريقة: لهذا، ستحتاج إلى زجاجة رذاذ. اخلطي نصف مقدار خل التفاح مع مقدار من الماء. أضف الآن المزيج في زجاجة رذاذ ورشه على وجهك. افعل ذلك يوميًا للحفاظ على بشرتك شابة.
الفائدة: يحتوي خل التفاح على أحماض فعالة جدًا في إزالة الجلد الميت وإظهار بشرة جديدة صحية ولامعة. كما أنه فعال في تقليل البقع العمرية.

الزبادي

الطريقة: خذي نصف كوب من اللبن وضعيه على وجهك. اتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف. اغسلها بالماء البارد.

الفائدة: الزبادي غني بحمض اللاكتيك وبالتالي فهو جيد جدًا في تجديد خلايا الجلد.

الحلبة

الطريقة: طحن كوب من بذور الحلبة ووضع المعجون على وجهك. اتركه بين عشية وضحاها. كرر كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

الفائدة: تتمتع الحلبة بفوائد مدهشة لبشرتك ومن المعروف أنها تجدد خلايا الجلد التالفة.

ماء الورد والليمون والجلسرين

الطريقة: اخلطي جزئين من ماء الورد وجزء واحد من عصير الليمون وجزء واحد من الجلسرين. استخدمي كرة قطنية لنقع الخليط ثم افركي وجهك بالقطن. افعل هذا كل يوم في وقت النوم.
الفائدة: ماء الورد مادة قابضة والليمون مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للبشرة، بينما الغليسيرين مرطب، أي لا يترك رطوبة بشرتك للهروب. مزيج من هؤلاء الثلاثة سيحافظ على بشرتك مغذية ويقلل من علامات شيخوخة الجلد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى