fbpx

5 حيل لأسلوب حياة أكثر صحة في عام 2021

أخبار الأردن

عام جديد، قرارات جديدة. في شهر يناير من كل عام، وضعنا لأنفسنا أهدافًا نرغب في تحقيقها في الاثني عشر شهرًا القادمة. وتشمل هذه، على سبيل المثال، ممارسة الرياضة بانتظام ، واتباع نظام غذائي صحي باستمرار أو نفقات شهرية أقل. ومع ذلك، غالبًا ما يستمر الدافع لفترة قصيرة فقط ونميل إلى الرجوع إلى العادات القديمة بسرعة. إذا قررت أن تعيش أسلوب حياة أكثر صحة مرة أخرى في عام 2021 وتعلم بالفعل أنك ستفشل في الأيام القليلة المقبلة، نشرت مجلة “فروندين” الألمانية 5 حيل بسيطة لك لتنفيذ أسلوب حياة أكثر صحة في أي وقت من الأوقات. جربها!

1. سلم بدلا من المصعد
عندما يتعين علينا الاختيار بين صعود السلالم وركوب المصعد، فإننا عادة ما نختار الطريق الأكثر راحة ونستقل المصعد. لكن هذا العام، يجب أن تتغلب على ضعفك وتختار الدرج كثيرًا. المزايا: تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، وتدمج تلقائيًا المزيد من الحركة في حياتك اليومية.

2. استيقظ مبكرا
هل تشعر دائمًا بالتوتر قبل العمل غدًا لأنك استيقظت متأخرًا؟ ثم يجب أن تدع المنبه الخاص بك يوقظك في وقت أبكر قليلاً في المستقبل من أجل أن تبدأ اليوم بشكل أكثر استرخاءً ولتقليل التوتر اليومي. نصيحتنا: زيادة عدد الدقائق تدريجيًا. لذلك يمكنك أن تبدأ بـ 5-10 دقائق وتزيد الوقت ببطء.

3. تقليل الأشياء بدلاً من الاستغناء عنها
لأسلوب حياة أكثر صحة، لا يجب أن تستغني عن كل ما يمنحك المتعة بين عشية وضحاها. هذا عادة ما يؤدي فقط إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو تأثير اليويو أو عدم الرضا العام. بدلاً من ذلك، من الأفضل أن تقلل من رذائك. على سبيل المثال، إذا كنت تشرب عدة أكواب من القهوة يوميًا، فيمكنك قصرها على فنجان واحد أو فنجانين. ولا حرج في كوب من النبيذ أو الوجبات الخفيفة، طالما أنك تستهلكها باعتدال.

هل ترغب في الإقلاع عن التدخين؟ ثم جرب بديلًا خاليًا من التدخين للسجائر مثل السجائر الإلكترونية، حيث لا يتم حرق التبغ ولكن يتم تسخينه. يمكن أن يقلل ذلك من المواد الضارة في دخان السجائر العادية بنسبة تصل إلى 95 في المائة – ولم رائحة الدخان عالقة في الملابس والأصابع.

4. خذ بعض الوقت لنفسك كل يوم
من المهم للصحة العقلية والحياة السعيدة أن تأخذ بعض الوقت لنفسك كل يوم. بغض النظر عما إذا كنت تقرأ فصلًا في كتاب جديد، أو تدلل نفسك بقناع للوجه أو تشاهد حلقة من مسلسلك المفضل – سترى أنك ستشعر تلقائيًا بالسعادة والرضا أكثر بعد وقتي.

5. أدخل المزيد من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي
في بداية العام، كان القرار بالنسبة للكثيرين هو الانتباه إلى نظام غذائي صحي، والذي غالبًا ما يسير جنبًا إلى جنب مع تغيير كامل في النظام الغذائي. ومع ذلك، يمكنك أن تفقد شهيتك سريعًا إذا أغرتك الرغبة الشديدة في تناول الأطباق المألوفة. لذلك نصيحتنا: لا تغير نظامك الغذائي بالكامل بشكل مفاجئ، بل حاول إدراج المزيد من الفاكهة والخضروات في قائمتك كل يوم، وربما تستخدمها لتحل محل أحد الأطعمة الأخرى. بمرور الوقت، يتغير روتين الطهي من تلقاء نفسه وتقترب خطوة بخطوة من اتباع نظام غذائي صحي دائم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى