fbpx

5 أعراض للسرطان يتجاهلها معظم الناس

أخبار الأردن

تتنوع السرطانات وتتنوع أعراضها بشكل كبير. كثير من الناس لا يأخذون علامات التحذير المحتملة على محمل الجد. ومع ذلك، يمكن للفحوصات المبكرة والمنتظمة أن تزيد بشكل كبير من فرصك في الشفاء.

غالبًا ما يتم اقتراح صورة سريرية أكثر أمانًا لكشف أعراض السرطان. هذا هو السبب في أن العديد من الضحايا لا يأخذون الأعراض على محمل الجد بما فيه الكفاية. يمكن زيادة فرص الشفاء بشكل كبير عن طريق الفحوصات المنتظمة والعلاج المبكر. لا تتجاهل هذه العلامات الخمس للسرطان:

1. السعال المستمر
عادة ما يكون السعال مصحوبًا بنزلة برد أو إنفلونزا، ولا داعي للقلق في البداية. ومع ذلك، يجب أن يخضع أي شخص يعاني من السعال المستمر لفحص أكثر تفصيلاً.
ينصح الخبراء: “في معظم الحالات، السعال لا يعني السرطان. تشرح تيريزا بارثولوميو من مركز الوقاية من السرطان، أن السعال المستمر يحتاج إلى التحقيق لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يكون سرطان الرئة”.

2. الحموضة المعوية المستمرة
يمكن أن يكون للحموضة المعوية أسباب عديدة، مثل الإجهاد المفرط أو اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات. إذا ظهرت الأعراض من وقت لآخر، فلا داعي للقلق. ولكن يمكن أن تكون الحموضة المعوية المستمرة علامة على الإصابة بسرطان الحلق والحنجرة.

3. حكة في الجلد
غالبًا ما يتم التقليل من الخطر الذي يمكن أن تشكله الشامة: يمكن أن تتطور الشامة إلى سرطان الجلد الخبيث – سرطان الجلد الأسود. علامات هذا: حكة مستمرة أو حرقان في المنطقة المصابة من البقعة. إذا لاحظ الشخص مثل هذه الأعراض، يوصي الأطباء بزيارة طبيب الأمراض الجلدية.

4. دم في البراز
يمكن أن يكون للدم في البراز أسباب عديدة، ومعظمها يشير إلى حالات حميدة أكثر من السرطان: بعض الأسباب الرئيسية هي البواسير أو التمزقات الصغيرة في الغشاء المخاطي. يوصي الخبراء بشدة بفحص الكرسي سنويًا من حوالي 50 عامًا.

5. تورم الغدد الليمفاوية
قد تشير الغدد الليمفاوية المتضخمة وغير المؤلمة إلى سرطان العقدة الليمفاوية. خاصة إذا استمر هذا التورم غير المؤلم لفترة طويلة ولم يعد يختفي. لذلك يوصى بإجراء فحص طبي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى